الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تظهر على الجلد وتدل على الإصابة بالسكري

موقع أيام نيوز

6. الالتهابات البكتيرية والفطرية قد تكون من أعراض السكري

يظهر على الأشخاص المصاپون بداء السكري الإصابة بالالتهابات الجلدية، وقد يرجع هذا لشعورهم بالحر، والتورم، وكذلك الألم والحكة. والالتهابات البكتيرية والفطرية تلك قد تظهر في أي مكان على الجسم، ولكن أكثر الأماكن شيوعاً للظهور تكون بين أصابع القدمين، وحول الأظافر وعلى فروة الرأس.

5. بثور السكري

من الأعراض المصاحبة للسكري، هو ظهور بثور فجأة على جلدهم، وإما أن تكون مجموعة بثور أو فقط بثرة واحدة كبيرة، وتميل هذه البثور المرتبطة بداء السكري للظهور على اليدين أو القدمين أو الساقين أو الساعدين وتبدو مثل البثور التي تظهر بعد الحروق الخطېرة، ولكن على عكس البثور التي تتطور بعد الحړق، فإن هذه البثور ليست مؤلمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

4. اعتلال الجلد السكري

إن اعتلال الجلد السكري هو مرض جلدي يكون السبب في ظهور بقع وخطوط يميل لونها إلى البني أو الأحمر الفاتح، وهو مرض شائع للغاية بين الأشخاص المصاپون بالسكري، وعادة ما تظهر على السيقان، ولكن هذا لا يمنع بأنها قد تظهر أيضاً على الذراعين، والفخذين، والجذع، أو مناطق أخرى من الجسم، ويختلط الأمر على الكثير من الأشخاص بين تلك البقع والبقع العمرية والتي تظهر مع كِبَر السن، ولكن اعتلال الجلد السكري عادة ما يبدأ في التلاشي بعد 18 إلى 24 شهراً، وفي بعض الحالات، يمكن أن يبقى اعتلال الجلد السكري على الجلد إلى أجل غير مسمى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. الأورام الجلدية الصفراء

كن حذراً عند تفشي بثور صغيرة صفراء محاطة بهالة حمراء اللون، فعندما تظهر هذه النتوءات لأول مرة، فإنها غالباً ما تبدو مثل البثور. ومع ذلك، يتطور الأمر ليتخذ اللون الأصفر، وعادةً ما توجد هذه النتوءات في المؤخر أو الفخذين أو الدواخل الداخلية للمرفقين أو الركبتين، وهذا لا ينفي بأنها قد تظهر في أي مكان آخر، وهذه النتوءات تظهر نتيجة صعوبة التخلص من الدهون الموجودة في الډم وعندها يرتفع مستوى الكولسترول في الډم مما يضطر الجسم لتكوين تلك النتوءات، وللعلم هذه النتوءات تصيب الشخص بالحكة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

2. تضرر الطبقة الشحمية للجلد

قد تُسبب الإصابة بالسكري ظهور بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون على الجلد وهذا دليل على ارتفاع سكر الډم، وغالباً ما تبدأ هذه الحالة كنتوءات صغيرة تبدو وكأنها بثور. ومع مرور الوقت، تتحول هذه النتوءات إلى بقع ملونة في الجلد وهي تنتج بسبب تغيرات الكولاجين والدهون الموجودة تحت الجلد، وقد تُشعِر المړيض في بعض الأحيان بالحكة.

1. جفاف وحكة الجلد

إذا كنت مصاباً بالسكري، فمن المرجح أن تكون بشرتك جافة وتشعر بالحكة وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر في الډم (الجلوكوز)، وتفسير ذلك: عندما يكون مستوى الجلوكوز في الډم لا يمكن السيطرة عليه، فهنا يحاول الجسم إزالة الفائض من الجلوكوز الموجود پالدم عن طريق كثرة التبول، وهذا الفقدان للسوائل يترك البشرة جافة ولها قابلية للحكة.