الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تشير إلى الإصابة بتورّم في الغدد الليمفاوية

موقع أيام نيوز

1. ظهور كتل غير مؤلمة في الرقبة أو أعلى الفخذ أو بالإبط
 

هذا هو العرض الأكثر شيوعاً، وغالباً ما يكون الوحيد، فالأفراد الذين يعانون من خللٍ ما في الغدد الليمفاوية، يعانون في الغالب من ظهور كتل تشير إلى تضخم في العقد الليمفاوية وتكون هذه الكتل غير مؤلمة في كثير من الحالات، وقد تكون أيضاً غير واضحة في البداية، بحيث يمكن التغاضي عنها بسهولة، وتجدر الإشارة إلى أن الغدد الليمفاوية المتضخمة ليست دائماً علامة على وجود ورم، إلا أنها تمثل علامة مميزة، ولذلك فمن الأفضل إجراء فحص طبي للتأكد والاطمئنان.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. فقدان الوزن غير المبرر من علامات ورم الغدد الليمفاوية
 


 

فقدان الوزن الكبير وغير المبرر هو علامة أخرى على وجود خلل بالغدد الليمفاوية ونحن نتحدث على فقدان حوالي من 10 إلى 15 رطلاً على مدى بضعة أشهر فقط، وغالباً ما يكون فقدان الوزن السريع غير المبرر سمة من سمات الأورام الليمفاوية سريعة النمو، وفسر الأطباء سبب انخفاض الوزن نتيجة الطاقة المُستهلكة لمحاربة الورم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. الإصابة بالحمى التي لا تُشفى
 

الغدد الليمفاوية


 

هل أنت كثير الإصابة بالحمى؟! إن الإصابة بالحمى على الدوام أو بشكل متكرر هو عرض آخر لورم الغدد الليمفاوية، ولأن الحمى عَرَض متكرر مع الكثير من الأمراض الأخرى، لذلك يجب استشارة الطبيب والخضوع لفحص طبي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. التعرق المفرط
 

الغدد الليمفاوية


 

إذا كنت تعاني من تعرق ليلي حاد، وتستيقظ وكأنك مبتل بالكامل فهذا قد يكون علامة تحذير من ورم الغدد الليمفاوية، ومن المهم ملاحظة أن هذا “العرق الليلي” قد يحدث أيضاً خلال النهار.

 

5. الحكة
 


 

أحد الأعراض الشائعة في الأفراد الذين يعانون من ورم الغدد الليمفاوية هو مرض مرض هودجكين، وهو يعتبر أحد النوعين الرئيسيين من ورم الغدد الليمفاوية، وتتمثل أعراضه في ظهور حكة شديدة مع عدم وجود طفح واضح، وتظهر هذه الأعراض على اليدين والقدمين والساقين السفلية أو حتى في الجسم بأكمله، وقد يصل الأمر بأن يعيق النشاط اليومي.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

6. فقدان الشهية
 

الغدد الليمفاوية


 

إذا وجدت نفسك تعاني من فقدان كبير وغير مبرر في الشهية، فربما يكون هذا عَرَض على تضخم العقد الليمفاوية في البطن، فبالنسبة لبعض الأفراد، قد يشعرون بالألم نتيجة تضخم العقد في الطحال أو الكبد، أما بالنسبة للآخرين، فقد يكون العَرَض متمثل في فقدان الشهية نتيجة ضغط الأعضاء المنتفخة على المعدة.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. الضعف العام
 


 

عادة ما يحدث ضعف في الأشخاص المصابين بالليمفوما بسبب الخلايا المتضررة التي تستنزف الجسم من عناصره الغذائية والطاقة، وفي بعض الحالات، إذا كان الورم قد انتشر إلى نخاع العظم، فقد يكون التعب بسبب فقر الډم، أو قد ينتج الضعف نتيجة افتقار الډم ما يكفي من كريات الډم الحمراء لتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

8. ضيق التنفس 


 

إن ظهور التكتلات الناتجة عن تضخم العقد الليمفاوية وخاصة في منطقة الرقبة أو الصدر قد تعرقل تدفق بعض الأوعية وتؤدي إلى إحساس بضيق التنفس، ويصاحب تلك الأعراض ظهور تورم أيضاً في الوجه.