الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تمارين رياضية ربما تؤدي ممارستها إلى إصابات عديدة

موقع أيام نيوز

تمارين رياضية ربما تؤدي ممارستها إلى إصابات عديدة، لذلك يجب تجنبها

 

تحميل ثُقل على منطقة خلف الرقبة والكتف
 

فكما هو موضح بالصورة أن تحميل ثُقل على منطقة خلف الرقبة والكتف، يعتبر أداء خاطئ للتمرين، فأداءه بهذا الشكل يضع الكتف تحت ضغط هائل ويجعله عُرضة للإصابة، وبدلاً من هذه الوضعية يُنصح بأداء التمرين من الأمام مع مراعاة التدرج في الوزن المحمول، وإليك المفاجأة أنه سواء قمت بأداء التمرين من الخلف أو من الأمام، فالعضلات المستهدفة واحدة في الحالتين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تمرين القرفصاء (سكوات) باستخدام آلة سميث 

 يجب التنويه بأن الطريقة التي يستخدم بها معظم الناس آلة سميث عند أداء تمرين القرفصاء خاطئة ويجب تجنبها، وتفسير الأمر أن هذه الآلة تحد من مجال الحركة وتقيده، وعند أداء تمرين القرفصاء بهذه الآلة يضطر الشخص بأداء التمرين بشكل غير طبيعي مما يجعله عُرضة أكثر للإصابة سواء على مفصل الركبة أو أسفل الظهر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

جعل شكل الوركين مثاليين باستخدام آلة التقريب
 


 

يتم استخدام آلة التقريب والتي تُعرف أيضاً باسم (أدّوكأيشن) عادة لتقوية عضلات الفخذ مما يتركهم في هيئة أفضل بكثير، ولكن في الحقيقة هذه الآلة تسبب إصابات في أسفل الظهر لأنه ليس من الطبيعي رفع حمولة ثقيلة في هذا الوضع.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

تقوية العضلات المائلة باستخدام آلة دوران الجذع
 


 

بشكل لا إرادي عندما تقوم بتدوير العمود الفقري، يدور الوركين أيضاً، هذا في الوضع الطبيعي ولكن عند استخدام آلة دوران الجذع والتي بالمناسبة تعزل منطقة الوركين عن الحركة، وهذا ما ينتج عنه ضغطًا زائدًا على العمود الفقري.

 

استخدام جهاز السحب خلف الرأس
 


 

عندما تقوم بسحب البار الحديدي خلف الرأس فأنت بذلك تُزيد من فرصة حصولك على إصابات وبالتحديد عند منطقة دوران عظمة الكتف، لأنك وبكل ببساطة تقوم بتدوير الكتف للخارج بالإضافة إلى حِمل الأثقال الواقعة عليه، كما أنه هناك أيضاً فرصة للحصول على إصابة بالرقبة.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

أداء التمارين الرياضية باستخدام جهاز الـ “ليج ماشين”
 


 

إن العمل مع هذا الجهاز لا يسمح لعضلاتك ومفاصلك بأداء وظيفتها بشكل طبيعي مما يضع كل الضغط على ركبتيك وأسفل ظهرك، وهنا تكمن خطورته.

 

تمرين تمديد وإطالة الساق
تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 


 

هذه المعلومة ربما تصدمك قليلاً ولكن هذا التمرين لا يخدم أي غرض وظيفي إلا إذا كنت تحاول التعافي من إصابة ما فقط!!

 

تمرين تمديد وإطالة الظهر “hyperextension” في محاولة لتقوية عضلات الظهر
 


 

معظم الأشخاص يستخدمون هذا الجهاز بشكل غير صحيح مما يجعلهم يزيدوا من خطړ الإصابة الواقع على أسفل الظهر، فالأداء الصحيح لهذا التمرين هو أن يصل اللاعب في وضعية استقامة العمود الفقري، وإذا حدث وتمادى اللاعب بثني عموده الفقري لأسفل ظناً منه أن هذا أفضل فإنه بذلك يضع نفسه تحت خطۏرة كبيرة.