الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض حدوث ورم بالدماغ

موقع أيام نيوز

سبعة من أكثر أعراض سړطان الدماغ شيوعاً

 

الصداع
 

سړطان الدماغ


من المؤسف أن يكون الصداع أحد أعراض أورام المخ ولكن يكون الصداع مختلف في هذه الحالة فإذا كان الصداع شديد لدرجة أنه يُسبب الغثيان أو القيء أو إذا أصبح الصداع يأتي بوتيرة متكررة وبشدة عالية في كل مرة، فهذا أمر يدعو لزيارة الطبيب، خاصة إن لم يكن هذا العَرَض الوحيد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

الغثيان
 

سړطان الدماغ

عد الغثيان أحد الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض، ولكن إذا ظهر الغثيان أو القيء فجأة ولوحظ أنه لا يهدأ ولا يُعالج فهنا يجب أن يتخذ الأمر على محمل الجد وأن تقوم باستشارة الطبيب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

التغييرات في المزاج
 

 

إذا تواجد الورم في الفص الجبهي (وهو المكان الذي يتحكم فيه الدماغ بالعواطف)، أو إذا تواجد في الغدة النخامية (وهنا يراقب الدماغ مستويات هرمونات الجسم) فهنا قد يتعرض الشخص للعديد من التغيرات في الشخصية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

النوبات والتشنجات
 

سړطان الدماغ


 

قد يتسبب وجود ورم في الدماغ في حدوث تغيرات كهربائية في الدماغ، مما ينتج عنه حدوث نوبات. فإذا تعرض شخص لنوبات تشنجية ولم يكن مصاپ بأي مرض بالفعل، فقد يكون ذلك علامة على ورم في المخ أو مشكلة خطېرة أخرى، لذلك يجب طلب الرعاية الطبية الفورية.

 

التغييرات في الرؤية و / أو السمع
 


 

إذا تصادف نمو الورم خلف العين أو في الأذن، فهذا قد ينتج عنه تغيرات ملحوظة في الرؤية أو في السمع، ولذلك فمن المهم الخضوع لفحص العين كل عام ،وكذلك الأذن، حتى تستطع تحديد المړض في أوله لتفادي تطوره وعلاجه، وفي الأوقات العادية إذا لوحظت تطورات ولم يتم توضيحها بأي شكل آخر، فاطلب من أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إجراء مسح للدماغ.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

تشوه أو ضباب الدماغ
 

سړطان الدماغ


 

قد يشعر الشخص بعدم الاتزان والتشوش وقد يرجع هذا الإحساس إلى وجود ورم في الأذن الداخلية حيث يتم التحكم في التوازن، أو الإصابة بالورم العصبي السمعي، لذلك إذا لاحظت بأنك بدأت تواجه صعوبة في الكلام ، مثل نسيان الأسماء أو نسيان ما ستقوله، فقد تكون هذه علامة أكثر خطۏرة خاصة إذا اقترنت مع أعراض أخرى في هذه القائمة.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

فقدان الإحساس
 

سړطان الدماغ


 

قد يكون فقدان الإحساس المستمر في الذراع أو في الساق علامة على أن شيئاً ما يعرقل عمل دماغك، فمن المحتمل أن تكون هذه الأعراض كافية لتدل على ضرورة رؤيتك لأخصائي على أي حال، وفي العموم فإن إجراء مسح للدماغ مهم للكشف المبكر.