السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء 3 رمضان

موقع أيام نيوز

دعاء 3 رمضان أحد الموضوعات التي يكثر البحث عنها في الشهر المعظم، وهذه بعض الصيغ المحببة للدعاء في هذا اليوم المبارك:

اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فأسألك يا رب العالمين أن تتولني بولايتك التي تخرجني بها من ظلمات الشكوك والأوهام إلى نور اليقين.

إلهي إلهي، أنت ولي المؤمنين فأسألك يا ولي المؤمنين أن تغيثنا بسرعة إغاثتك لعبادك المؤمنين، وتخرجنا يا إلهنا من ظلمات كيد الكافرين إلى نور إغاثتك وعنايتك ونصرتك لعبادك المؤمنين.

إلهي إلهي، اجمع قلوبنا على ما تحب، وصف سريرتنا، وزك نفوسنا، وخلصنا يا إلهنا من الحظوظ والأهواء المضلة، ومن الطمع في غير مطمع، وافتح لنا كنوز اسمك الغني المغني، واغننا بفضلك العظيم عن شرار خلقك، وامنحنا يا إلهنا حبك وقربك وودك، والشفاء والعافية من الأمراض والبلايا، والوسعة في كل شيء، إنك مجيب الدعاء، (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..  فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين) (الأنبياء: 87- 88)، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وخلال الشهر الكريم يتسابق المسلمون لختم كتاب الله (القرآن الكريم)، وفي اليوم الثالث من رمضان يقرأ المسلم الجزء الثالث من المصحف الشريف.

ويبدأ الجزء الثالث من القرآن من الآية 253 من سورة البقرة إلى الآية 92 من سورة آل عمران، أي من الصفحة 42 إلى الصفحة 62 من "الذكر الحكيم".