الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن أنيس منصور

موقع أيام نيوز

نبذة عن أنيس منصور

ولد أنيس منصور في محافظة الدقهلية إحدى محافظات جمهورية مصر العربية في عام 1924 م، وكان دائما ما يوصف بالذكاء والنبوغ منذ الصغر، حيث قام أنيس منصور بحفظ القرآن الكريم في سن التاسعة من عمره، وتوجه بعد ذلك لمتابعة دراسته الثانوية ثم التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة، تخصص داخل الكلية في قسم الفلسفة.

والذي ساعده بعد التخرج على العمل كأستاذ في قسم الفلسفة في جامعة عين شمس، تعلم العديد من اللغات وأتقنها جيدا مثل اللغة الألمانية واللغة الإيطالية، كما أنه تميز بالثقافة الواسعة والاطلاع، فهو قارئ متميز للعديد من كتب الفلاسفة العظماء، بعد ذلك قرر أنيس منصور ترك التدريس والتوجه للعمل في الصحافة والكتابة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حيث بدأ في العمل في مؤسسة أخبار اليوم، ثم انتقل إلى العديد من المؤسسات والصحف الأخرى مثل الأهرام، أخر ساعة، الشرق الأوسط، بالإضافة إلى روز اليوسف وغيرها من المؤسسات الأخرى.

وأثناء الحديث عن نبذة عن أنيس منصور، يجب الحديث عن عمل أنيس منصور في مجال الصحافة وماهي كتاباته، حيث تنوعت كتاباته ما بين الرواية والقصة والمقال والمسرحية، وكل هذا كان في نطاق مجالات الفلسفة والفنون والتاريخ والسياسة والعلوم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويختلف أنيس منصور عن غيره، وذلك لتميزه بامتلاكه نظرة خاصة تجاه المرأة، وانتشرت الكتب الخاصة به في ذلك الوقت بين المثقفين والتي كانت تتحدث عما وراء الطبيعة، عاصر أنيس منصور الرئيس جمال عبد الناصر، ولكنه كان صديق قوي للرئيس أنور السادات، ټوفي أنيس منصور في عام 2011م، وفقد العالم كاتب وأديب عظيم ومتميز، ولكن مازالت كتابته منتشرة حتى الآن ليظل في قلوب كل عشاقه.

نبذة عن أنيس منصور

مؤلفات أنيس منصور

واستكمالا للحديث عن نبذة عن أنيس منصور، يجب ذكر مؤلفاته العظيمة والرائعة، وذلك بسبب تميز أنيس منصور في الكتابة من حيث اللغة القوية وتعابيره البسيطة، والتي ساعدته على نقل الأفكار العميقة والمعقدة إلى العديد من البسطاء، كما أنه هدم الحواجز المتواجدة بين الكاتب والقارئ، وفيما يلي بعض المؤلفات التي نشرها أنيس منصور:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كتاب الذين هبطوا من السماء

يعد هذا الكتاب أول الكتب التي نشرت في هذا المجال في العالم العربي، يحتوي الكتاب على رحلة جغرافية فلكية تاريخية يثير بها أنيس منصور العديد من القضايا للمرة الأولى في تاريخ الأدب العربي.

يقع هذا الكتاب من ضمن الكتب التي تسمى بما وراء الطبيعة.

كتاب حول العالم في 200 يوم

يتضمن هذا الكتاب رحلة تفصيلية لأنيس منصور والتي قام بها حول العالم لمدة 200 يوم، وكانت هذه الرحلة هي حديث الكثير من الناس في ذلك الوقت، كما انتشرت في جميع وكالات الأنباء والصحف العالمية، حيث تعد هذه الرحلة أول وأطول رحلة صحفية، والتي قال عنها طه حسين في مقدمة هذا الكتاب أثناء نشره:” هذا كتاب ممتع حقا، تقرؤه فلا تنقص متعتك، بل تزيد كلما تقدمت في قراءته”.

كتاب الكبار يضحكون أيضا

يتحدث أنيس منصور في هذا الكتاب عن روح الدعابة والفكاهة التي تتواجد لدى كبار السن، سواء كانوا زعماء أو قادة أو مشاهير وغيرهم من الأشخاص الذين لا يعرف أحد شيء عن شخصياتهم.