الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

انوع من الفواكه الغنية بالماء للحفاظ علي الجسم رطباً

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يعتبر الماء من المتطلبات الغذائية الأساسية لجسم الإنسان حيث يشكل الماء حوالي من 50 ل 70% من جسم الإنسان، وقد يُصاب الشخص ببعض الأعراض الغير مبررة كالصداع وفقدان الشهية والغثيان ولا نتصور أن السبب الرئيسي وراء تلك الأعراض هو نقص الماء في الجسم، ولهذا السبب يؤكد الأطباء وخبراء التغذية بضرورة شرب الكثير من الماء أي حوالي 3 لتر لتحسين صحة البشرة والصحة بشكل عام. وعلى الرغم من كل هذا إلا أننا نتناسى شرب الماء خلال اليوم. ولكن اليوم سنخبركم ببعض الفواكه والخضروات الغنية بالماء والتي يمكنك إدماجها ضمن روتينك لزيادة ترطيب جسمك وإمداده بالماء الضروري لصحته.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أكثر الفواكه والخضروات الغنية بالماء والتي قد تصل نسبة الماء فيها لـ 96%!

  • الخس 96%: يتم التعامل مع الخس على أنه من الخضروات الثانوية، في حين أنه مليء بالعناصر الغذائية، وربما لهذا السبب يُنصح به كثيراً في أطباق السلاطة ضمن الأنظمة
  •  الغذائية الصحية، فهو غني بالألياف ويُعد مصدراً جيداً لحمض الفوليك وهو عنصر غذائي
  •  هام خاصة للنساء الحوامل، كما أنه مليء بفيتامين (K,A) وهما عنصران هامان لصحة
  •  عظامنا ولتعزيز نظامنا المناعي بشكل عام.
  • الكوسة 94%: تُعد الكوسة من الخضروات الخفيفة على المعدة، وفي ذات الوقت فهي تُقدم قيمة غذائية رائعة للجسم فيكفي أنها مصدر غني بالألياف. وتناول 1 كوب (أي ما يعادل 124 جم) يُمدّ الجسم بـ 35% من احتياجه الكلي من فيتامين ج (C) وبالتالي فهي وجبة رائعة لتعزيز جهاز المناعة لديكم.
  • الخيار 95%: العنصر المستحوذ على الخيار هو الماء كما هو واضح، ولكنه أيضاً يحتوي على فيتامين (K,A) وأيضاً مركبات الليغنان Lignans والتي لها خصائص فعالة في منع هشاشة العظام والوقاية من أمراض القلب.
  • البطيخ 91%: يعتبر البطيخ  من الوجبات الخفيفة الرائعة فهو يوفر العديد من العناصر الغذائية في حين أنه منخفض السعرات الحرارية. ومن هذه العناصر (البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين ج (C) وفيتامين أ (A)، والمدهش هو أنه يحتوي على الحمض ألأميني سيترولين (citrulline) والذي يتهافت البعض على تناوله في صورة مكملات غذائية لتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.
  • الفراولة 91%: تشبه ثمرة الفراولة كثيراً شكل القلب، وهذه أول فائدة من تناول الفراولة

انت في الصفحة 1 من صفحتين