الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل الأندومي يسمن ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

النودلز
النودلز هي معكرونة سريعة التحضير مطبوخة مسبقاً، تعد من الأطعمة رخي،ـصة الثمن إلى حدٍ ما، ويتناولها الأشخاص بكثرةٍ حول العالم، إذ بلغ عدد الحصص المتناوَلة من النودلز حول العالم حوالي 97 بليون حصة لعام 2015، كما يُعتبر الطحين، والملح، وزيت النخيل من أهم مكوناتها، وعادةً ما تحتوي عبوات النكهة الصغيرة على التوابل، والملح، والغلوتامات أحادية الصوديوم (بالإنجليزية: monosodium glutamate).

حقائق غذائية عن النودلز
تُعدّ النودلز من الأطعمة قليلة السّعرات الحرارية، والألياف، والبروتين، ولكنها تحتوي على الصوديوم، والدهون، والكربوهيدرات بنسبٍ عاليةٍ، ويُفصّل الجدول الآتي الكميات التي تحتوي عليها الحصة الواحدة من النودلز:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

السعرات الحرارية188 سعرة/حصة
الكربوهيدرات27 غرام/حصة
الدّهون7 غرامات/حصة
دهون مشبعة3 غرامات/حصة
بروتين4 غرامات/حصة
الألياف0.9 غرام/حصة
الصوديوم861 مغ/حصة
الثيامين (فيتامين ب1)43% من القيمة اليومية الموصى بها (بالإنجليزية: RDA)
الفوليت12% من القيمة اليومية الموصى بها
المنغنيز11% من القيمة اليومية الموصى بها
الحديد10% من القيمة اليومية الموصى بها
النياسين (فيتامين ب3)9% من القيمة اليومية الموصى بها
الريبوفلافين (فيتامين ب2)7% من القيمة اليومية الموصى بها


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وتعد النودلز سريعة التحضير من أنواع المعكرونة قليلة السعرات الحرارية إذا قارنّاها بغيرها، كاللازانيا مثلاً التي تحتوي الحصة الواحدة منها على 377 سعرة حرارية، ومن هنا فقد جاء التفكير بالاعتماد عليها في إنقاص الوزن إلا أنّ محتواها القليل من البروتينات والألياف -التي تعزز الشعور بالشبع- لم يجعل منها الخيار الأفضل.
 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات