الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الصحة الغذائية خلال الرضاعة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

فوائد الرّضاعة الطبيعية
الرّضاعة الطبيعية (بالإنجليزية: Breastfeeding) مفيدة جداً لصحة الأم والطفل حيث يُعتَبر حليب الأم الغذاء الكامل والأفضل على الإطلاق خلال الشهور الأولى للمولود الجديد. إضافة إلى ذلك فالرّضاعة الطّبيعية تعزز من شعور الأمومة، وتحسّن من نفسيّة الأم، وترفع من مستوى ثقتها بنفسها كما تساهم بشكلٍ فعّالٍ في استعادة المرأة وزنها المعتاد قبل فترة الحمل. كما أنها تساعد على استعادة حجم الرحم والوقاية من أمراض الثدي والمبايض. إضافة إلى العناصر الغذائية الموجودة في حليب الأم، فهو يحتوي على أجسام مضادة فعالة تلعب دوراً أساسياً في زيادة مناعة الطّفل ضد الجراثيم مما يحميه من التّعرض للأمراض خلال فترة الطفولة وما بعدها. يحتوي حليب الأم على كميةٍ أقل من البروتين مقارنةً بحليب البقر، الأمر الذي يقلل من التعرض للحساسية عند الأطفال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الاحتياجات الغذائيّة للمرأة المُرضع
تُعدّ التّغذية السليمة للأم خلال فترة الرّضاعة عاملاً أساسياً في تكوين حليب مكتمل بجميع العناصر الغذائية بما فيها المعادن، والفيتامينات، والأحماض الدهنية الضّرورية لصحة الطّفل ونموّه. وتزداد احتياجات المرأة المُرضع لمعظم العناصر الغذائية التّي تزودها بالطاقة بما فيها: النّشويات، والبروتينات، والدّهون، إضافةً إلى ازدياد احتياجاتها من بعض الفيتامينات، والمعادن خاصةً فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، والكالسيوم، والحديد. يجب على المرأة المرضع تناول كمياتٍ كافيةٍ من السوائل، بشكلٍ أساسي من الماء، والابتعاد عن تناول القهوة والمشروبات الغازية.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أنشأ قسم الزّراعة في الولايات المتّحدة الأمريكية هرماً غذائياً خاصّاً بالمرأة الحامل والمرضع. إذ يحتوي الهرم الغذائيّ على الكميّة اللازم تناولها من مختلف المجموعات الغذائية للحصول على جميع العناصر الغذائية التّي تحتاجها المرأة المرضع لرفع كميّة السعرات الحرارية إلى ما يقارب 450 سعرة حرارية في اليوم زيادةً عن احتياجاتها الأساسية من الطاقة قبل الحمل. ويتلخص احتياج المرأة المرضع من المجموعات الغذائية المختلفة كما يأتي:

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات