الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اجمل اقوال أبو موسى الأشعري

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أبو موسى الأشعري صحابي من صحابة الرسول عاصر العديد من الخلفاءوله العديد من المواقف التي برز دوره بها حيث انه كان راوي للحديث والذي جمع عنه العديد من جامعي الحديث المشهورين منهم البخاري وابو سعيد الخدريفقد ولد الاشعري في اليمن واسلم بمكة وعندما عاد الى اليمن ليعود باهله وركب سفينة اخطأ الاتجاه ووجد نفسه في الحبشة ثم عاد مع المسلمين المهاجرين في الحبشة والذين جاءهم امر بالعودة الى المدينة فعاد معهم وتلقاه النبي وبشره انه نال اجر الهجرتين وكان يتمتع الاشعري بصوت جميل حتى مدحه رسول الله وقال انه رزق مزاميز داوودفكان الصحابة يحبون سماع القرآن منهاستعمله رسول الله في العديد من المواقع الحړبية والفتوحات ومنها فتح الزبيد وعدنوقد ولاه كلا من  ابو بكر وعمر بن الخطاب وعثمان العديد من المناصب القيادية في الفتوحات الاسلامية وكان له رأي كبير في قضية التحكيم في منازعة على بن اي طالب ومعاوية بن ابي سفيان على الحكم وبالرغم من الاحاديث التي رويت عن ابو موسى الاشعري الا انه كان يكره ان يروى الحديث عنه خشية ان يكون مخطأ في لفظ او موقف مما يقوله فيخبر بالكذب كلام عن الرسول فكثيرا ما كان ابنائه يسمعون الاحاديث من اباهم ويدونوها وعندما يجدها يقوم محوها فكان شديد الورع والحياء من الله حتى انه كان يغتسل في الظلام ويرتدي ملابسه بسرعة حياءا من الله وكان يدعوا الناس الى البكاء من خشية الله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اقوال أبو موسى الأشعري
إن الجليس الصالح خير من الوحدة والوحدة خير من جليس السوء
 أبو موسى الأشعري
لكل شيء حد وحدود الإسلام الورع والتواضع والشكر والصبر. فالورع ملاك الأمور. والتواضع براءة من الكبر. والصبر النجاة من الڼار. والشكر الفوز بالجنة.
 أبو موسى الأشعري
لما حضر أبا موسى الۏفاة قال يا بني اذكروا صاحب الرغيف. قال كان رجل يتعبد في صومعة سبعين سنة لا ينزل إلا في يوم واحد. قال فشب الشيطان في عينه امرأة فكان معها سبعة أيام. ثم كشف عن الرجل غطاؤه فخرج تائبا. فكان كلما خطا خطوة صلى

انت في الصفحة 1 من صفحتين