الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض شائعة لوجود أورام في الكلى

موقع أيام نيوز

أعراض الإصابة بمرض سړطان الكلى:

1. وجود ډم في البول

وفقاً لمعهد أبحاث السړطان بالمملكة المتحدة، فإن وجود الډم في البول عادة لا يشير إلى الإصابة بسړطان الكلى، فقد يكون عَرَض لعدوى أو وجود حصوات الكلى؛ ومع ذلك، قد يتواجد ډم في البول ولكنه غير مرئي للعين المجردة، ويمكن اكتشافه عادة عن طريق اختبار البول.

أيضاً قد لا يظهر الډم في البول بوتيرة مستمرة، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مشكلة صحية كامنة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. الشعور بآلام بالجنب/ أسفل الظهر

تقع الكلى بالقرب من عضلات الظهر وتحت القفص الصدري مباشرة، فإذا كنت تعاني من آلام الظهر جنباً إلى جنب مع الحمى والقشعريرة، فهذا أحد الأعراض الشائعة لسړطان الكلى.

ويشير  أطباء المسالك البولية أيضاً إلى أن آلام أسفل الظهر قد تكون دلالة لوجود عدوى في الكلى، أو وجود خلل مفاجئ في الكلى.

 

3. التعب المتكرر عَرَض شائع لمرض سړطان الكلى

يُصاحب الإصابة بسړطان الكلى شعور المړيض بالتعب والإرهاق الدائم، وهو ما يؤثر بالسلب على حياته ومهامه اليومية، ويشير المرضى أن التعب والإرهاق المرتبط بالعلاج له تأثير أكبر من الأعراض الأخرى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويُفسر ذلك الطبيب جيمس لاركين، بأن علاج سړطان الكلى يقتصر على “العلاجات المستندة إلى السيتوكين وهو علاج مناعي؛ حيث يُستخدم هذا العلاج لزيادة كفاءة الجهاز المناعي بوجه عام، وبالتالي تحسين الاستجابة المناعية ضد الخلايا السړطانية.

 

4. الإصابة المتكررة بالحمى

بعد إجراء العديد من الأبحاث توصل معهد أبحاث السړطان بالمملكة المتحدة أن للأورام دور في ظهور عَرَض الحُمى وذلك نتيجة زيادة مستوى السمية في الكلى، وقد تأتي الحمى في شكل نوبات، وحتى الآن لم يستطع الأطباء التوصل للسبب الذي يجعلها تأتي بشكل دوري.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

5. فقدان الشهية

قد يظهر عَرَض فقدان الشهية إما نتيجة الإصابة بسړطان الكلى أو نتيجة طرق العلاج منه، حيث قد تؤثر الأدوية على تغيير مذاق الطعام، وهو أمر غير مريح ويصعب التعامل معه، خاصة عندما يحاول المرضى تغذية أجسامهم الهشة.

 

 

⇐ أعراض أخرى لسړطان الكلى ولكنها شائعة مع أمراض أخرى:

  • فقر الډم
  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • التهابات المسالك البولية المتكررة.

هذه الأعراض شائعة مع أمراض أخرى، ولكن في حالة التشخيص بسړطان الكلى، فهذه الأعراض عُرضة أكثر للظهور.

⇐ تجدر الإشارة أن هذه الأعراض لا تؤكد الإصابة بالمړض. لذلك لا تفزع من مجرد ملاحظة هذه الأعراض واستشر طبيبك فالطبيب وحده هو المسئول عن تحديد ما إذا كنت عُرضة لخطړ الإصابة بسړطان الكلى من عدمه، فقط استشر الطبيب إذا كانت لديك واحدة أو أكثر من الأعراض السابق ذكرها.