السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اجمل اقوال إبراهيم أصلان

موقع أيام نيوز

إبراهيم أصلان كاتب وروائي مصري ولد في طنطا عام 1935 لم تكن الظروف المادية لأسرته مواتيه له ليلتزم بالتعليم في المدارس النظامية فكان متقتطع التعلم كلما سمحت الظروف إتجه الى المدرسة وإلا يتجه الى ممارسة العمل ليجلب الاموال التي تلزمه للإنفاق فقد إلتحق بالمدارس الصناعية وعمل فترة بوسطجي ولكن مستواه الدراسي المحدود لم يمنعه عن القراءة وتثقيف الذات فقد ساعدته الظروف ليكون برفقة كبار الأدباء المصريين منهم الأديب يحيى حقي والذي تعلم منه الكثير فقد ساعده على نشر مقالاته في مجلة المجلة التي كان يرأسها حقي من أشهر الأعمال الأدبية التي قدمها أصلان المجموعة القصصية يوسف والرداء وبحيرة المساء وقصة وردية ليل كما قدم العديد من الروايات منها رواية عصافير النيل ورواية حكايات من فضل الله عثمان  ورواية مالك الحزين وهي الرواية الأشهر لإبراهيم أصلان حيث تم تحويلها الى فيلم  الكيت كات لداوود عبد السيد من أكثر المشاكل التي مرت بأصلان مشكلة إعادة نشر رواية وليمة لأعشاب البحر وهذا عندما كان في موقع رئيس تحرير بهيئة قصور الثقافة وسمح بنشرها حيث هاجمها الأزهر لوجود مظاهر إلحاد وفسوق في الرواية الأمر الذي أدى الى إستقالة أصلان من منصبه من الجوائز التي نالها أصلان جائزة كفافيس وجائزة الدولة التقديرية في الآداب وجائزة ساويرس في الرواية وجائزة طه حسين من جامعة المنيا وتوفي إبراهيم أصلان عام 2012.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اقوال إبراهيم أصلان
الغدر لما حكم صبح الأمان بقشيش .. والندل لما احتكم يقدر ولا يعفيش
 إبراهيم أصلان
يوم من دون قراءة يخلف في النفس نوعا من تأنيب الضمير الذي يعتري المؤمن إذا ما فاته الفرض
 إبراهيم أصلان
غاب عن البال بعدما غاب عن العين.
 إبراهيم أصلان
علمتني الرياضيات أن لكل مجهول قيمة فلا تحتقر أحدا لا تعرفه
 إبراهيم أصلان
على الواحد أن يعيش ويراقب ما شاء شرط أن يحرص على بقاء مسافة بينه وبين الواقع مسافة يأمن معها ألا ينكسر قلبه.
 إبراهيم أصلان
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
إن العبرة ليست أبدا في معرفة الناس إنما في الإحساس بهم.
 إبراهيم أصلان
يجيدون أحاديث الهوى ولا يجب أن تتحدث عن العدل بل يجب عليك أن تتحدث بعدل لأنه لا يجيد الحديث عن العدل مثل الظالمين.
 إبراهيم أصلان
أنا لا يعنيني ما تؤمن به .. يعنيني ما الذي يمكن أن تفعله بهذا الإيمان تبني أم تهدم تظلم أم تعدل تسلب أم تمنح تحب أم تكره تحرر أم تستعبد .
 إبراهيم أصلان