الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفته عن تقويم الأسنان

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

1. هل يمكنني وضع تقويم الأسنان على صف واحد من الفم سواء العلوي أو السفلي فقط


قد تأتي هذه الفكرة من منطلق توفير المال فبدلا من تحمل تكلفة تقويم أسنان للجزء العلوي والسفلي من الفك معا يمكننا وضع التقويم على جزء واحد فقط الذي به المشكلة!
ولكن هذه العملية قد تدمر تماما عملية العلاج الخاص بك بالإضافة إلى إهدار أموالك ووقتك ولكن لماذا
يوجد اتصال وثيق بين جزئي الفك العلوي والسفلي وتقوم عملية تقويم الأسنان في الأصل على تحريك أسنان محددة في اتجاهات محددة وهذا ما يترتب عليه تحريك بقية الأسنان الموجودة في الفك كله بالتبعية ويتم تحريك تلك الأسنان بدقة شديدة وبقياسات محددة للحصول على الإطباق الوظيفي المثالي للأسنان حيث يجب أن يطبق الصف العلوي للأسنان مع السفلي ليكون أشبه بتروس الساعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ووضع التقويم على صف واحد فقط غير فعال لأنك حينما تضبط وضع الأسنان للوضع الصحيح لا يزال في الصف المعاكس أسنان في وضعها لم يتم تغييرها بعد وقد تحاول في هذه الحالة صد هذه العملية الإصلاحية وهذا هو السبب في أن هذا النوع من العلاج قد يؤدي إلى نتائج غير متوقعة وقد تعود المشكلة للحالة الأصلية ولكن هذا لا يعني بأنها فكرة خاطئة تماما!
ففي بعض الحالات يسمح باستخدام التقويم الجزئي ولكن فقط إذا كانت عملية إطباق الفك لديك منتظمة والصف العلوي والسفلي للفك متماثلين.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
2. هل صحيح أن تقويم الأسنان يضعف الأسنان

هذا ليس صحيحا فتقويم الأسنان لن يلحق أي ضرر بالأسنان. فقط إذا اعتنيت بفمك على الدوام وقمت بزيارة طبيب الأسنان في الوقت المحدد فلنلقي نظرة على الأساطير الأكثر شيوعا المتعلقة بالتقويم أيضا
الأسطورة الأولى الأكثر شيوعا ستتعفن الأسنان تحت تقويم الأسنان
لا يحدث أي شيء للأسنان الموجودة أسفل جهاز تقويم الأسنان قد تدرك ذلك بعد إزالته ولكن بالطبع قد تتراكم بقايا الطعام حول التقويم ولهذا يعطى أولوية كبيرة لتنظيف الأسنان بشكل صحيح في هذه العملية فعدم التنظيف قد يؤدي إلى إثارة تسوس الأسنان بشكل سريع حقا. فإذا اتضح أن المړيض لا يعطي اهتماما لهذا الأمر فهنا يأتي دور الطبيب في وقف العلاج بشكل عاجل وإزالة الجهاز.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الأسطورة الثانية الأكثر شيوعا أثناء إزالة جهاز تقويم الأسنان يمكن أن تحدث شقوق لمينا الأسنان
بعد انتهاء فترة العلاج وإزالة الجهاز ستتأكد أن أسنانك على ما يرام حيث يتم تثبيت التقويم بغراء من نوع خاص على الأسنان وبعد التخلص من الجهاز قد يتبقى البعض من الغراء على الأسنان ولكن لا داعي للقلق حيث يمكن التخلص من تلك البقايا بسهولة من خلال أداة Dental Bur وبعد ذلك يتم تلميع الأسنان.
الأسطورة الثالثة الأكثر شيوعا بعد العلاج تكون الأسنان متراخية وأكثر عرضة للتساقط
لن تتعرض أسنانك لأي سوء إذا تم العلاج

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات