الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أكثر 7 أعراض شيوعاً والتي تدل على انسداد الشرايين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 1. ألم في ربلة الساق والفخذين والوركين
 


 

قد يكون الشعور بالألم في الساق أثناء ممارسة الأنشطة كالمشي علامة على انسداد الشرايين، وهذا يعني بأن أطرافك لا تتلقى كمية كافية من الډم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتشمل الأعراض الأخرى: الألم أو التشنج العضلي في الساقين (وفي بعض الأحيان في الأذرع)، حيث يعتمد موقع الألم على مكان تواجد الجلطة أو الشريان الضيق.

 

2. ألم في الصدر
 

انسداد الشرايين


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
 

ينتج ألم الصدر (أو الذبحة الصدرية) نتيجة لانخفاض تدفق الډم الواصل إلى القلب، وتتمثل أعراضه في:

  • الشعور بالضيق.
  • خدر وتنميل.
  • الشعور بثقل وضغط في حركة الجسم.
  • الشعور بالحړقة.

⇐ تذكَّر: لا يعاني الأشخاص عادةً من هذه الأعراض عند الراحة، لأن المُحفز لهذه الأعراض هو النشاط والمجهود البدني أو العاطفي.

للأسف في بعض الحالات، قد تكون الجلطات سيئة للغاية لدرجة أن الذبحة الصدرية قد تشير إلى أن الشخص يعاني من نوبة قلبية!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

3. فقدان مؤقت للرؤية بإحدى العينين
 


 

إن الشرايين السباتية هي المسئولة عن تغذية أعيننا ودماغنا وتوصيل الډم إليها، وإذا عُرقلت منظمة هذه الشرايين لأي سبب، فإن النتيجة قد تكون فقدان مؤقت في الرؤية وفي بعض الحالات عدم وضوح الرؤية في العين المتواجد بها الشريان الذي به المشكلة،

والانسداد الكامل للشريان قد يؤدي إلى السكتة الدماغية، ولهذا فإنه من المهم جداً أن تكون على دراية بهذا العَرَض.

انت في الصفحة 1 من صفحتين