الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي اسباب التب-ول الليلي ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

إذا كان عليك الاستيقاظ مرتين أو أكثر كل ليلة للذهاب إلى الحمام، فهذا ليس طبيعيا؛ هذه علامة واضحة على التب-ول الليلي، ويجب أن نكون قادرين على النوم لمدة 6 إلى 8 ساعات أثناء الليل من دون الحاجة إلى استخدام الحمام.

ويمكن أن يذهب الشخص للتب-ول في الليل مرة واحدة، وقد يكون هذا طبيعيا، لكن عموما الذهاب مرتين أو أكثر أمر يتخطى المعدل المعتاد.

التب-ول الليلي

التب-ول الليلي حالة تجعلك تستيقظ أثناء الليل للتب-ول، وتصبح هذه الحالة أكثر شيوعا مع تقدم العمر، وتحدث لكل من الرجال والنساء، ولأسباب مختلفة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقد يكون من الشائع أن يستيقظ معظم الناس مرة واحدة أثناء الليل للتب-ول، ولكن التب-ول بشكل متكرر قد يكون علامة على حدوث شيء آخر.

ويمكن أن يترافق التب-ول الليلي مع تكرار التبول أثناء النهار أو يحدث من تلقاء نفسه، ومن المهم

 التمييز بين التب-ول الليلي (أي كثرة الذهاب للتب-ول وزيادة عدد مرات التب-ول ليلا) والب-وال، أي التب-ول بكميات كبيرة.

أنواع التب-ول الليلي :

  • البو-ال، أي التب-ول بكمية كبيرة.
  • البو-ال الليلي، أي تب-ول كمية كبيرة في الليل.
  • التردد البو-لي الليلي، أي تب-ول كميات صغيرة ومرات متكررة.

أسباب التب-ول الليلي

البو-ال :

  • تناول كميات كبيرة من السوائل
  • مرض السكري غير المعالج
  • سكري الحمل

البو-ال الليلي

أولئك الذين يعانون من البو-ال الليلي يعانون من زيادة حجم البو-ل فقط في الليل، ويكون حجم البو-ل خلال النهار طبيعيا أو منخفضا، ويحدث هذا عادة بسبب احتباس السوائل أثناء النهار التي غالبا تتراكم في القدمين أو الساقين، وبمجرد الاستلقاء للنوم لا تحتفظ الجاذبية بالسوائل في ساقيك.

انت في الصفحة 1 من صفحتين