الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو العلاج بالحرارة ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

العلاج بالحرارة
يُعرّف العلاج بالحرارة (بالإنجليزية: Heat Therapy) على أنّه استخدام الحرارة على شكل ضمّاداتٍ ساخنة أو غيرها لتخفيف الألم المُرافق للحالات المرضيّة وحالات آلام العضلات المختلفة، إذ تعمل الحرارة على تحسين الدورة الدمويّة (بالإنجليزية: Circulation) وتدفّق الد,م (بالإنجليزية: Blood Flow) للمنطقة التي تمّ تطبيق الحرارة عليها، ممّا ينتج عن ذلك تخفيف الشعور بعدم الارتياح وزيادة مرونة العضلات.
أنواع العلاج بالحرارة
يهدف العلاج بالحرارة إلى تطبيق حرارةٍ دافئةٍ وليست حارّة بشكلٍ موضعيٍّ على مناطق الألم الصغيرة والكبيرة، وكذلك يمكن تطبيقه على الجسد كلّه كنظام استخدام الساونا (بالإنجليزية: Saunas)، ومن أنواع العلاج بالحرارة ما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • الحرارة الجافّة: تُعتبَر الحرارة الجافّة (بالإنجليزية: Dry Heat) من الطرق سهلة الاستخدام، حيث يُمكن تطبيقها باستخدام الضمادات الدافئة (بالإنجليزية: Heating Pads)، والساونا (بالإنجليزية: Saunas)، وغيرها. وتُسمّى أيضاً العلاج بالتوصيل الحراريّ (بالإنجليزية: Conducted Heat Therapy).

  • الحرارة الرطبة: وتُسمّى أيضاً الحمل الحراريّ (بالإنجليزية: Convection Heat)، وتُعتبر هذه الطريقة أكثر فاعليّةٍ من الحرارة الجافّة، كما أنّها تحتاجُ وقتاً أقصر لتُعطي نتيجةً مُكافئةً للحرارة الجافة، ويتمّ إجراء الحرارة الرطبة (بالإنجليزية: Moist Heat) باستخدام المناشف التي تمّ تبخيرها (بالإنجليزية: Steamed Towels)، والحزم الحراريّة الرطبة (بالإنجليزية: Moist Heating Packs)، والمغاطس الساخنة (بالإنجليزية: Hot Baths).
  • العلاج الحراريّ الاحترافيّ: ويتمّ في العلاج الحراريّ الاحترافيّ (بالإنجليزية: Professional Heat Therapy) استخدام تقنياتٍ مختلفةٍ كتقنية الحرارة التي يكون مصدرها الموجات فوق الصوتيّة (بالإنجليزية: Ultrasound) للتخفيف من الآلام الناتجة عن التهاب الأوتار (بالإنجليزية: Tendonitis).
    استخدامات العلاج بالحرارة
    العلاج بالحرارة في حالات التهاب المفاصل
    يتمّ وصف العلاج بالحرارة من قِبل الأطبّاء كأحد طرق العلاج في حالات التهاب المفاصل

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات