الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي طرق العلاج بالإبر الصينية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

العلاج بالوخز بالإبر
يُعرّف العلاج بالوخز بالإبر (بالإنجليزية: Acupuncture) على أنّه: استخدام إبرٍ شديدة الدقّة لإدخالها إلى نقاطٍ معيّنةٍ وهامّةٍ عبر الجلد، وتُعتبر هذه الطريقة من أحد أهمّ أجزاء الطب الصينيّ الذي يُستخدَم لعلاج الألم؛ إذ يُفسّر الطبّ الصينيّ العلاج بالوخز بالإبر على أنّه طريقةٌ تعمل على إعادة توازن الطاقة أو ما يُسمّى بقوّة الحياة التي تجري عبر مساراتٍ في الجسم عند إدخال هذه الإبر إلى مناطق معيّنةٍ في تلك المسارات. أمّا التفسير الذي يعتمده الأطباء الغربيّون فهو اعتبارهم إيّاها طريقةً لتحفيز الأعصاب (بالإنجليزية: Nerves) والعضلات (بالإنجليزية: Muscles) والأنسجة الضامّة (بالإنجليزية: Connective Tissue)، إذ يزيد هذا التحفيز من جريان الد,م وإنتاج الموادّ الطبيعيّة المسكّنةِ للألم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
استخدامات العلاج بالوخز بالإبر
بالرغم من عدم وجود دليلٍ علميٍّ كافٍ لاستخدام العلاج بالوخز بالإبر في بعض الأحيان، إلّا أنّ المُعالجين المُختصّين في هذه الطريقة يستخدمونها لعلاج حالاتٍ عديدةٍ ومتنوّعةٍ من الأمراض والحالات الصحيّة، منها حالات الجهاز العضليّ الهيكليّ (بالإنجليزية: Musculoskeletal

 System)، ويُمكن استخدام هذه الطريقة باختلاف التوصيات في الحالات الآتية:

  • صداع التوتّر المُزمن (بالإنجليزية: Chronic Tension-Type Headaches).
  • الشقيقة (بالإنجليزية: Migraines).
  • الآلام المزمنة مثل آلام الرقبة (بالإنجليزية: Neck Pain).
  • آلام المفاصل (بالإنجليزية: Joint Pain).
  • آلام الأسنان (بالإنجليزية: Dental Pain).
  • الآلام التي تحدث بعد إجراء العمليّات الجراحيّة (بالإنجليزية: Postoperative Pain).
    أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
    طريقة إجراء العلاج بالوخز بالإبر
    يختلف عدد جلسات ومرّات إجراء العلاج بالوخز بالإبر، ومن الممكن أن يصل إلى عشر جلساتٍ، ولكن ما يهمّ إجراؤه في الجلسة الأولى هو تقييم الوضع الصحيّ للمريض، والتاريخ المرضيّ له، وفحصه جسديّاً، ثمّ يُمكن بعدها البدء بإدخال الإبر، وغالباً ما تستمرّ الجلسة الأولى مدّةً تتراوح بين عشرين إلى أربعين دقيقةً.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات