الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب يجب اتباعها لتنظيف أجهزتك الكهربائية لإطالة عمرها والحفاظ على كفائتها

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

بعد تزايد أسعار الأجهزة الكهربائية بهذه الوتيرةالسريعة، أصبح الاعتناء بها وإطالة عمرها الافتراضي هو الشغل الشاغل لأكثرنا، فعطلها يعني عدم رجوعها لأفضل حالاتها حتى بعد تصليحها، بالإضافة إلى أن كفائتها ستقل بكل تأكيد. ولهذا جئنا لكم اليوم بمجموعة من النصائح والتي ربما تغفلونها بالرغم من أنها ستطيل عُمر الأجهزة الكهربائية، ليس هذا فقط بل وستجعلها ذات فاعلية أكثر في أداء وظيفتها.

الثلاجة

  • لإطالة عُمر الثلاجة لأطول فترة ممكنة، يجب الاهتمام بنظافتها وهذا لا يعني النظافة الداخلية فقط، بل يعني الاهتمام بالنظافة الشاملة للجهاز ككل والتي تشمل حتى أسفل الثلاجة وخلفها، حيث يقع المكثف خلف الثلاجة وهو عبارة عن أنبوب مموّج يتراكم عليه الغبار ويحتاج إلى التنظيف من الحين للآخر. ولهذا تحتاجين أولاً لفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة، ثم أزيحي الغبار المتراكم باستخدام قطعة قماش نظيفة أو فراشة أسنان قديمة، ولا تنسي التخلص أيضاً من الغبار والاتساخات المتراكمة أسفل الثلاجة. فإذا واظبتِ على هذه الطريقة من مرة لمرتين سنوياُ بجانب التنظيف الداخلي العادي، ستلاحظين أن أداء الجهاز أصبح أفضل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة على الإطلاق، لأن هذا يضغط على قدرات الثلاجة لأنه يدفعها لزيادة الطاقة لتبريد محتوياتها وبالتالي سينعكس ذلك بحدوث زيادة في فواتير الكهرباء، وليت الأمر يتوقف عند هذا الحد، بل إن الطعام الساخن أو غير البارد بالكامل قد يؤثر على الأطعمة الأخرى الموجودة بالفعل لأن درجة الحرارة داخل الثلاجة سترتفع بالكامل.

غسالة الأطباق

ولأن غسالة الأطباق أصبحت من الأجهزة الضرورية عند بعض ربات البيوت، فإليكم مجموعة من النصائح:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • من النصائح المنتشرة قبل شراء غسالة الأطباق والتي قد تجعل البعض يعدل عن قرار شرائها من الأساس، هي نصيحة ضرورة شطف الأطباق والتخلص من أية بقايا طعام أو اتساخات قبل وضعها في الغسالة حفاظاً على الغسالة، ولكن الحقيقة أن الغسالات الحديثة لديها مستشعرات لكمية الاتساخات العالقة بالأطباق لتقم بضبط قوة تدفق المياه المطلوبة، وبالتالي شطفك المسبق للأطباق سيخدع الغسالة ويجعلها تظن أن الأطباق تحتاج فقط لدورة الغسل الخفيف، مما يجعلك تظنين أن الغسالة لا تعمل بكفاءة، وبالتالي سوف تضطرين لزيادة كمية المسحوق!

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات