الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو وقت ظهور الحمل ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

الحمل
يُستخدم مصطلح الحمل (بالإنجليزية: Pregnancy) لوصف عملية حمل المرأة للبويضة المخصّبة داخل رحمها، وفي هذه الفترة فإنّ البويضة المخصّبة تنمو وتتكاملُ لتكوّن الجنين، ويبدأ احتساب هذه الفترة من آخر حيضٍ للمرأة حتى ولادتها، وتبلغ أربعين أسبوعاً تقريباً، أو ما يزيد قليلاً عن تسعة شهور.
يتم تقسيم فترة الحمل إلى ثلاثة أثلاث أو ثلاث مراحل (بالإنجليزية: Trimesters)، وفي كل مرحلة من الحمل تحدث العديد من التغيرات الهرمونية والفسيولوجية في جسد المرأة الحامل، وكل ثلث يستمر ما بين اثني عشر إلى أربعة عشر أسبوعاً؛ أي ما يقارب الثلاثة أشهر. وتكمنُ أهمية إدراك المرأة الحامل للتغيّرات الهرمونية التي تحدث في جسدها في كل ثلث في أخذ الحيطة والحذر لمواجهة العوامل التي تشكّل خطراً على الحمل في كل مرحلة، وكذلك لإجراء الفحوصات المطلوبة كما يقترح الطبيب المُختصّ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أعراض الحمل
تختلف أعراض الحمل من امرأةٍ إلى أخرى؛ إذ لا تُعاني النساء الحوامل من الأعراض ذاتها، وكذلك فإن المرأة نفسها لا تعاني من الأعراض ذاتها من حمل إلى آخر. ومن الجدير بالذكر أنّ المرأة قد تُعاني من أعراض وعلامات تتشابه بين الحمل وبعض الأمراض؛ لذلك لا بُدّ للمرأة الحامل من فهم الأعراض الخاصة بالحمل. وقد تظهر أعراض الحمل خلال الأسبوع الأول من الحمل، وقد لا تظهر إلا بعد مُضيِّ العديد من الأسابيع على حدوث الحمل. ويجدرُ التنبيه إلى عدم ضرورة ظهور كل الأعراض؛ فقد يظهر بعضها ولا يظهر بعضها الآخر. ولا بُدّ من مراجعة الطبيب عند تفاقم الأعراض وفقدان القدرة على احتمالها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أعراض الحمل المبكّرة
من أعراض الحمل المبكّرة ما يلي:

  • غياب الحيض: (بالإنجليزية: Missed Period) يُعدَ أكثر أعراض الحمل المبكرة وضوحاً، ولعلّ هذا العَرَض هو ما يدفع النساء اللواتي يتوقّعن حدوث الحمل لإجراء اختبار الحمل. ولكن لا يغيبُ الحيض عند حدوث الحمل فقط؛ فهناك العديد من الحالات التي يغيب فيها الحيض من مثل: فقد الوزن أو

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات