الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فوائد الفاصوليا البيضاء ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هناك العديد من أنواع البقوليات المختلفة والمتوفرة في الأسواق ، ومن بينها الفاصوليا البيضاء .. فما هي فوائد هذه الفاصولياء ؟

 

فوائد الفاصوليا البيضاء

1. تعد منخفضة المؤشر الغلايسيمي

المؤشر الغلايسيمي هو مؤشر يقوم بتصنيف الطعام وفقًا لتأثيره على مستوى السكر في الد,م، فالأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي المرتفع تعني أنها قد تسبب ارتفاع سريع في مستوى السكر في الد,م يليه انخفاض مفاجئ، مما يؤثر سلباً على الطاقة لديك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أما الأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي المنخفض فهي تحافظ على مستوى السكر في الد,م ، وتقلل من الجوع والمزاجية المرتبطة به.

2. تعد مصدراً غنياً بالبروتين

البروتين يعد مادة ضرورية ومهمة لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف، وبدورها تعد الفاصوليا البيضاء غنية بالبروتين، كما أنها تمد جسمك بالكربوهيدرات.

الجدير بالذكر أن كل حصة من الفاصوليا البيضاء تحتوي على 18 غرام من البروتين تقريباً ، مما يجعلها البديل عن اللحوم للأشخاص النباتيين.

3. تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة

لمضادات الأكسدة العديد من الفوائد الصحية والجمالية بالتالي تناول الأطعمة الغنية بهذه الخصائص من شأنه أن يعود بالفائدة على صحتك.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بشكل عام تتمثل فوائد مضادات الأكسدة في التحكم بمستويات الجذور الحرة في الجسم، والتي يسبب تراكمها ارتفاع خط.ر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل: السكري، والس.رطان، وأمراض القلب.

إضافة إلى ذلك تعمل مضادات الأكسدة على :

  • تعزيز صحة القلب.
  • تحسين قدرات العقل والدماغ.
  • الحفاظ على صحة العيون.
  • ترطيب الجلد وتعزيز صحته وسلامته.
  • التقليل من علامات الشيخوخة وإبطاء عملية ظهورها.

انت في الصفحة 1 من صفحتين