الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تورم الأصابع في الشتاء .. أسبابه وطرق علاجه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

من المشاكل الصحية الشائعة في الشتاء، حدوث تورم في الأصابع يظهر على شكل انتفاخات حمراء ملتهبة ومثـ،ـيرة للحكة على الجلد، وهو ما يحدث عادة للأطراف، أصابع اليدين أو أصابع القدمين، وقد يصيب أيضا الأنف والأذنين لكن بشكل أقل شيوعاً ..

يحدث تورم الأصابع .. عند التعرض إلى برودة الجو، ويعتبر تورم الأصابع في الشتاء نوع من التهاب الجلد الناجم عن استجابة غير طبيعية من الأوعية الدموية بعد التعرض لظروف البرد والرطوبة، وعادة يظهر تورم الأصابع بعد التعرض إلى الجو البارد بساعات قليلة، ويظهر على شكل انتفاخات حمراء أو زرقاء أرجوانية، تتسبب في حكة شديدة أو ألم حارق، وفي الحالات القصوى، يمكن لهذه الانتفاخات أن تتقرح.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أسباب تورم الأصابع في الشتاء

عندما نتعرض للبرد، تتقلص الأوعية الدموية القريبة من الجلد للحفاظ على حرارة الجسم، مما يقلل

 من تدفق الد,م، وعندما نعود إلى درجة الحرارة العادية تتمدد هذه الأوعية الدموية مرة أخرى، ويُعتقد أن تورم الأصابع ناتج عن التهاب ناتج عن هذه العملية.

كما يتسبب الإحماء في تورم الأصابع من خلال محاولة تدفئة اليدين وتوجيهها مباشرة للمدفئة، وهذا قد يتسبب في اندفاع تدفق الد,م بشكل مفاجئ إلى الأوعية الدموية الضيقة، مما يتسبب في حدوث التورم وظهور البقع الحمراء.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويمكن أن يستمر هذا التورم المثـ،ـير للحكة من بضعة أسابيع إلى الشتاء كله.

من أكثر المصابين بالتورم في الأصابع في فصل الشتاء كبار السن، ومن يعانون من الضعف في الدورة الدموية، والمصابون بالنحافة، والمدخ-نون حيث إن مادة النيكوتين تعيق عمل الأوعية الدموية.

علاج تورم الأصابع في الشتاء

في الغالب يتم الشفاء من تورم الأصابع عند انتهاء الطقس البارد، ويمكنك اتباع بعض الطرق التي تساعد على علاج تورم الأصابع في الشتاء ومنها :

انت في الصفحة 1 من صفحتين