الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فوائد واضرار شاي الفقاعات ؟

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

ما هو شاي الفقاعات أو ما هي كرات البوبا وهل هو مضر أم لا وفوائده وأضراره وطريقة عمله ومحلات بوبا تي في مصر كل هذا سنتحدث عنه في هذا المقال. هو من المشروبات الحديثة التي لها فوائد كثيرة وتباع بسعر غالٍ الثمن في المحلات نظرًا لشكله الجميل الجذاب الذي يفتح الشهية. تجد الكرات في أسفل الكوب والمشروب نفسه ملون حسب لون الشاي ويضاف له مكونات أخرى تزيد من فوائده.

ما هو شاي الفقاعات وألوانه؟

هو عبارة عن شاي أسود أو أبيض أو أخضر اللون مضاف له حليب وسكر. أما الكرات الموجودة في أسفل الكوب فتسمى تابيوكا أو البوبا وهي عبارة عن نوع من الخضراوات النشوية الجذرية التي تسمى بالكافاسا. أما عن فوائد شاي الفقاعات وعناصره الغذائية فكل 250 جرام منه تحتوي على التالي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • 1.5 جرام دهون.
  • 28 جرام سكريات.
  • 28 جرام كربوهيدرات.
  • 120 سعر حراري.
  • يحتوي على نسبة قليلة من الحديد، الكالسيوم، السيلينيوم، الفولات.
  • أما بالنسبة للألياف والبروتين فهو يفتقر إليهم.

فوائد شاي الفقاعات

فوائد شاي الفقاعات

مميزات شاي الفقاعات

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

شرب شاي البوبا له فوائد عديدة لاسيما إذا تم إعداده بطريقة صحية أي باستخدام مكونات صحية، وفوائده كالتالي:

يمد الجسم بالطاقة

بعد أن تشرب البوبا ستلاحظ أن الخمول والتعب والإرهاق انتهى ليحل محله الطاقة والنشاط لأنه غني بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة.

تنظيم ضغط الد,م

من أهم مميزات شاي الفقاعات أنه يعمل على ضبط ضغط الد,م بحيث لا يكون مرتفع أو منخفض عن المعدل الطبيعي بل مضبوط. كما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ومن ثم الوقاية من السكتات الدماغية وأمراض القلب. ترجع هذه الفائدة إلى الشاي الأخضر الذي يدخل ضمن مكونات البوبا والمعروف بفوائده العظيمة للقلب.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

فوائد شاي الفقاعات في محاربة السرطانات

غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة السرطانات مثل سرطان القولون، المستقيم، الثدي، البروستاتا، الكبد. يحدث ذلك بفضل قدرة مضادات الأكسدة على وقف ضرر أو إبطاء جزئيات الأكسجين غير المستقرة.

أضرار شاي الفقاعات

على الرغم من أن له فوائد عديدة إلا أن يلزم الاعتدال في شربه لأن له أضرار أيضًا كالتالي:

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات