الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد مذهلة لزيت الخروع للشعر والبشرة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. حب الشباب وآثاره

حب الشباب

تظهر مشكلة حب الشباب نتيجة لزيادة إفراز الدهون بالبشرة. وللأسف فإن معظم منتجات التجميل في السوق تعمل على جفاف البشرة، مما يحفزها لإنتاج المزيد من الزهم لتعويض ذلك الجفاف، وهو ما يدفع حب الشباب للظهور. وهكذا نتحرك في دائرة مغلقة!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولعرقلة هذه الدائرة، يُنصح باستخدام الخروع مباشرة على البشرة، من خلال وضعه بحركات دائرية وتركه طوال الليل، ثم شطفه بالماء الدافئ صباحاً، وذلك للاستفادة من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع والتي تساعد في استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة.

 

2. ندوب وحروق الشمس

اُكتُشف أن زيت الخروع يساعد في التخلص من خلايا الجلد التالفة، لما له من خصائص مضادة للميكروبات. كما أنه يحفز تدفق الډم في المنطقة التي يُوضع بها، وهذا يفتح له استخدامات مثل:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • لعلاج آثار الحروق.
  • لعلاج ندبات البشرة.
  • وحتى لتخفيف حدة علامات التمدد (stretch marks)!!
  • كما يتم استخدامه في العديد من واقيات الشمس لأنه يحتوي أيضاً على معامل حماية من الشمس – SPF حوالي 6.

 

3. تقصُّف وتساقط الشعر

زيت الخروع

بالطبع بمجرد أن نسمع زيت الخروع يتبادر على أذهاننا فوائده الرائعة للشعر، ومنها:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • يغذي الخروع الشعر الخارجي ويُغلفه.
  • يزيد من مرونة الشعر.
  • يُقلل من كسر وتقصف الشعر.
  • ليس هذا فقط، بل إنه يقوي جذور الشعر، وبالتالي منعها من التساقط.
  • كما أنه يقلل من أعراض قشرة الرأس.

وللاستفادة من جميع الفوائد السابقة، فقط قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بزيت الخروع عدة مرات في الأسبوع، ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

 

4. يُحفز نمو الشعر

على الرغم من أن استخدام زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر لا يزال غير موثوق منه علمياً، إلا أن الأجداد ينصحون بهذا الزيت لتحفيز النمو من خلال الاستخدام المنتظم له وذلك للحصول على شعر قوي وصحي. ويرجحوا السبب لقدرته على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي تحفيز نمو الشعر. فقط يمكنك تدليك فروة رأسك باستخدام زيت الخروع ثم غسلها كالمعتاد باستخدام الشامبو!

انت في الصفحة 1 من صفحتين