الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج أمراض الأظافر الشائعة بمكونات طبيعية

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1. ظفر إصبع القدم الناشب الغائر


يعد الظفر الناشب أحد أكثر مشاكل الأظافر شيوعا وغالبا ما يصاحبه احمرار وألم وتورم والتهاب في الجلد الموجود حول الظفر. ولعلاج هذه المشكلة ننصحك باختيار إحدى الطرق التالية
وضع القدم في ماء دافئ املء وعاء بالماء الدافئ درجة سخونة تستطيع تحملها ولا تلحق بك الضرر ثم ضع قدميك فيها لمدة 20 دقيقة لتقليل التورم والآلام. ولتسريع عملية الشفاء يمكنك إضافة ملح إبسوم الملح الإنجليزي أو أي صابون بمكونات طبيعية كصابون قشتالة. ويمكنك أيضا الاستفادة من خصائص خل التفاح المطهرة والمضادة للالتهابات من خلال إضافة ربع كوب من خل التفاح إلى وعاء الماء!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
القطن خيط الأسنان الشمعي يجب أن تتم هذه الخطوة بعد وضع القدم في الماء الدافئ لفترة حتى يكون الجلد لين وبالتالي تجنب چرح إصبع القدم. باستخدام قطعة من القطن أو جزء من خيط الأسنان الشمعي حاول رفع الظفر الغائر لأعلى قليلا حتى ينمو فوق حافة الجلد.
اختار الأحذية المريحة دعونا نتفق أن الأحذية والجوارب التي نرتديها يكون لها دور كبير في راحة قدميك ولهذا تأكد من أن مقاس الأحذية يناسب ويسع قدميك بشكل مريح وأن الجوارب لا تضع المزيد من الضغط على قدميك وأنها من خامات لا تسبب الضرر لك.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
2. مشكلة انفصال الظفر

انفصال الأظافر


انفصال الأظافر
يحدث انفصال الظفر في أصابع اليد والقدم على حد سواء حيث يتم فصل الظفر تدريجيا بطريقة بطيئة وغير مؤلمة ولكن بالرغم من ذلك فإنها تسبب حالة من عدم الراحة. وعادة ما تظهر أعراض قبل انفصال الظفر الفعلي مثل تغير شكل الأظافر ولونها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أما عن علاج انفصال الأظافر فننصحك بالآتي
زيت شجرة الشاي من المعروف عن زيت شجرة الشاي أن له خصائص مضادة للجراثيم والقادرة على التخلص من الفطريات وكذلك الالتهابات الأخرى والتي قد تتواجد تحت الظفر. فقط ضع مزيجا من زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند بشكل موضعي.
حاول أن تبقي أظافرك جافة بقدر الإمكان أثناء فترة العلاج.
3. زيادة سمك الأظافر

سُمك الأظافر


سمك الأظافر
ظاهرة زيادة سمك الأظافر شائعة الحدوث لأظافر القدم مقارنة بأظافر اليد. وفي الغالب تظهر هذه المشكلة نتيجة الإصابة بالفطريات. ويصاحب زيادة سمك الظفر عادة عدة أعراض منها تغير لونها وتشققها بالإضافة إلى ظهور رائحة كريهة.
وللتغلب على زيادة سمك الأظافر حاول تجربة الآتي
مرهم فيكس فابوراب قص أظافرك بمقلم الأظافر حتى تستطيع الوصول للفطريات القابعة تحت الظفر والآن ضع مرهم فيكس فابوراب بشكل موضعي مرتين في اليوم.
ملح إبسوم ضع قدميك في وعاء مضاف إليه الماء الدافئ وملح إبسوم من 2 3 مرات في اليوم مع مراعاة أن تكون الأظافر قد سبق تقليمها وقصها.
الخل الأبيض بعد تقليم أظافرك ضع قدميك في وعاء مضاف إليه الماء الدافئ والخل الأبيض بنسبة واحد من الخل الأبيض يقابله 2 مقدار من الماء

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات