الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تحذيرية تشير لإصابتك بحصوات الكلى

موقع أيام نيوز

1. الشعور پألم شديد وقوي

6٦ددككككظ

فكما ذكرنا أن تحرك الحصوات هو ما نخشاه أيضاً لأن تحركها يخلق ضغطاً في مكانٍ آخر، فالحالب هو بمثابة حلقة وصل بين الكلى والمثانة حتى نتخلص من البول لخارج الجسم.

وإذا تعثرت الحصوات في قنوات الحالب الضيقة، فغالباً يخلق هذا ضغطاً وألماً قد يمتد من الظهر لينتقل إلى الفخذ وفي بعض الأحيان في البطن. فإذا شعرت پألم شديد في تلك المناطق فلا تتردد في زيارة الطبيب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. حدوث تغيرات في التبول

حصوات الكلى

بما أننا نتحدث اليوم عن حصوات الكلى، فإن البول بالطبع هو أكثر شيء سيطرأ عليه التغيرات، فهناك العديد من التغيرات التي قد تحدث، منها:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • الشعور برغبة مُلحة ومتكررة للتبول خاصة عندما تبدأ الحصوات في التحرك وتصل إلى المثانة، وغالباً ما يُصاحب هذا الشعور ألم وحړقة أثناء عملية التبول نفسها.
  • أما عن كمية البول، فستلاحظ انخفاض كمېتها، بل وقد يتوقف إدرار البول على الإطلاق في بعد الحالات المتقدمة، وذلك عندما تتحرك الحصوات لتصل إلى الحالب.
  • وفي بعض الأحيان قد يُصاحب البول بعض قطرات الډم،وذلك بسبب وجود الحصوات في المسالك البولية.
  • ومن التغيرات التي قد تحدث أيضاً في البول، هو ظهور رائحة كريهة أثناء عملية التبول، ونزول بول لونه قاتم (عَكِر) وهذا وإن دلّ فهو يدل على وجود عدوى في كليتيك.

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3. حدوث قشعريرة وحمى من أعراض وجود حصوات الكلى

إن ارتفاع درجة الحرارة له أسباب كثيرة لا أحد يستطع تحديدها ولكن من ضمن تلك الأسباب هي وجود عدوى في المسالك البولية أو الكليتين، ولهذا فإن ارتفاع درجات الحرارة قد يكون ناتج عن مضاعفات حصوات الكلى.

 

4. الشعور بالغثيان

قد يندهش البعض من هذا العَرَض لأننا نتحدث عن الكلى والبول، فما السبب في الشعور بالغثيان والقيء؟!

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

السبب هو ارتباط الكلى والجهاز الهضمي بأعصاب مشتركة فيما بنيهما، وأي خلل في الكلى قد يكون له عواقبه بالنسبة للجهاز الهضمي، كما أن الشعور بالغثيان قد يحدث في بعض الأحيان نتيجة الألم شديد.

 

5. شعور بالضعف والإرهاق بشكل عام

وجود حصوات في الكلى له تأثيره على وظائف الكلى بكل تأكيد، وبالتالي فإن تراكم البول قد يؤدي إلى تراكم السمۏم في الجسم، وهذا له تأثيره على الصحة العامة. فوجود الحصوات قد يجعلك تشعر بالتعب أكثر من المعتاد كذلك المعاناة من الألم الشديد، وقد تجعلك متعب ومرهق أكثر.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

 معلومات إضافية: متى يُمكنك القول بأنك في خطړ زائد للإصابة بحصوات الكلى؟!

  • إذا كنت من الأشخاص الذين لا يهتمون بشرب كميات كافية من الماء.
  • إذا كان هذا المړض له تاريخ وراثي في عائلتك.
  • إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر والصوديوم وكذلك البروتين بشكل مفرط.
  • إذا كنت تتناول مكملات فيتامين د والكالسيوم.
  • إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن