الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مشاكل صحية نتعرض لها بسبب اختيار وسادة غير مناسبة

موقع أيام نيوز


7. آلام الرقبة

من المهم اختيار وسادة تُقدم الدعم اللازم للرقبة أثناء النوم، فثني الرقبة، أو مكوثها في وضعية غير صحيحة لفترة طويلة، سوف يُسبب بالطبع آلاماً في الرقبة.

ويُنصح بتجنب الوسادة اللينة للغاية أو القاسېة للغاية، لأن كلاهما لا يوفران الدعم اللازم، ولكل وضعية نوم الوسادة المناسبة فعلى سبيل المثال:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • إذا كنت تنام على جنبك: يجب عليك اختيار وسادة أكثر صلابة لتوفير الدعم الكافي لرقبتك، حتى لا تضطر الرقبة للانحناء كثيراً للجانب.
  • أما إذا كنت تنام على بطنك: فمن الأفضل استخدام وسادة لينة أكثر، وإلا ستجد مقاومة من الوسادة، وهنا ستدفع رأسك إلى الخلف، مما يخلق انحناءً في رقبتك.
  • وإذا كنت تنام على ظهرك: فلن تكون الوسادة الصلبة خيارًا جيدًا بالنسبة لك، لأنها قد تدفع رقبتك للأمام وهو ما يُحدث خللاً بكل تأكيد.

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

6. آلام الظهر

فكما نعلم أن العمود الفقري متصل بالرقبة، ويجب أن تُقدم الدعم للرقبة وكذلك الظهر، فالنوم بطريقة غير صحيحة وفي وضعية خطأ من أكثر الأسباب شيوعاً لآلام الظهر، وأيضاً لكل وضعية نوم الوسادة المناسبة لدعم الظهر:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • بالنسبة لؤلئك الذين يُفضلون النوم على الجنب: فمن المهم أن يمتلكون وسادة مرتفعة بما يكفي للحفاظ على الرقبة والعمود الفقري في خط واحد.
  • أما إذا كنت تنام على بطنك: فمن الأفضل أن يكون لديك وسادة مسطحة، وإلا فقد تشعر بعدم الراحة في أسفل ظهرك.
  • وأولئك الذين ينامون على ظهورهم: فيجب أن يختاروا وسادة تدعم المنحنى الطبيعي للعنق.

 

5. الصداع

اختيار نوع وسادة خاطئ ومكوث الرقبة في وضعية غير مناسبة لانحناء الجسم الطبيعي خلال فترة النوم، يخلق إجهاد في فقرات الرقبة، وهو ما ينتج عنه في النهاية الشعور بالصداع.

 

4. الحساسية

إذا كنت تعاني دوماً من الحساسية، سواء بوجود حكة في العين أو الجيوب الأنفية والعطس أو مشاكل الربو والأكزيما، أو حتى الشعور بالتعب أثناء النهار، فيجب أن تنتبه لوسادتك بعد الآن، لأنها قد تكون هي السبب، أو بالتحديد السبب هو عث الغبار الذي يجد الوسادة المتسخة بالزيوت والجلد المېت المترسب من البشرة، البيئة المثالية للنمو، والأفضل هو غسل أغطية الوسائد بانتظام، مع تعريض الوسائد للشمس كل فترة.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

3. الأرق

سواء كنت تعاني من الأرق نتيجة إصابتك بالحساسية أو نتيجة الشعور بآلام الرقبة ليلاً، فالوسادة الخاطئة هي السبب، والنتيجة أن جسمك لا يحصل على القسط الكافي من النوم لإعادة شحن طاقتك استعداداً لليوم التالي.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ليس إلى هذا الحد فقط، بل إن مشاكل النوم هذه لها مردود على كثير من النواحي مثل زيادة خطړ الإصابة بالسكري والسمنة وارتفاع ضغط الډم.

 

2. مشاكل في الجلد

قد يعاني بعض الأشخاص من ظهور حبوب وبثور على بشرتهم، ولا يدرون أن الوسادة ربما تكون السبب! فهذه المشكلة هي أكثر حدوثاً لؤلئك الذين يناموا على بطونهم أو جانبهم، حيث تلامس وجوههم الوسادة، ويحدث الاحتكاك طوال الليل، فكما ذكرنا إن الوسادة موطن البكتيريا إذا لم يتم تنظيفها باستمرار، وإذا حُسم أن سبب ظهور الحبوب هو الوسائد، فيُمكنك في هذه الحالة شراء أغطية وسادات مصنوعة من مادة ionic silver المضادة للبكتيريا الضارة.

 

1. الشخير

استخدامك لوسادة غير مريحة أو وسادة قوية تدفع رأسك للأمام، قد تكون هي السبب لإصدار الشخير ليلاً، كما أن إصابتك بالحساسية نتيجة عث الغبار، قد يخلق التهاباً في الأنف والحلق، والذي بدوره يسد مجرى الهوا، وهو ما يجعلك تصاب بالشخير أيضاً!