الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاجات منزلية لتخفيف آلام الأذن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الكمادات الباردة والدافئة

يُمكنك تخفيف الآلام من خلال وضع كمادات باردة ثم دافئة بالتناوب لمدة 10 دقائق لكل واحدة!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وإذا كنت لا تود طريقة التناوب هذه، فيُمكنك تجربة إما الكمادات الدافئة أو الباردة على حدٍ سواء، وإليك بعض الإرشادات الخاصة بهذه الطريقة:

  • يُمكن استخدام هذا العلاج للأطفال وكذلك للكبار.
  • احذر من درجات الحرارة المنخفضة جداً أو المرتفعة جداً، حتى لا تُلحق أي ضرر بالجلد، وتذكر بألا تضعها بشكل مباشر على الجلد.
  • يجب ألا يستخدم الأطفال هذه الطريقة دون إشراف الكبار.

 

2. زيت الزيتون

آلام الأذن

على الرغم من أنه لا يوجد دلائل علمية حول فاعلية زيت الزيتون لعلاج آلام الأذن ولكن هذه الوصفة مأخوذة من الأجداد، حيث يُمكنك وضع بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ في الأذن، لتخفيف الآلام الناتجة عن تراكم الشمع، وذلك للاستفادة من تأثيره المضاد للالتهابات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. التدليك – المساج

آلام الأذن

للتدليك تأثير فعّال لتقليل الألم الناتج عن مشاكل عضلات المضغ. فكل ما عليك فعله هو البدء بالضغط عند منطقة الأذن برفق ثم التحرك بلطف نحو الرقبة ثم إلى الأمام.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

سيساعدك هذا النوع من التدليك على تهدئة الألم الناتج عن التهاب الأذن وكذلك السوائل المتراكمة الزائدة، وبالتالي تحجيم المشكلة حتى لا تزداد سوءاً.

 

4. استخدام مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية

قد تشتد الآلام في بعض الحالات وهنا نحتاج للتدخل السريع، حيث يوصي في هذه الحالة بتناول بعض المسكنات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والتي قد تساعد في تقليل آلام الأذن مثل الباراسیتامول، وايبوبروفين، والأسبرين.

ولكن تذكر:

  • ألا تبالغ في تناول هذه الأدوية، فحتى ولو كان مسموح بتناولها دون وصفة طبية إلا أن تناولها بجرعات زائدة قد يُشكل خطۏرة. لذلك تأكد من قراءة تعليمات الدواء، وأيضاً تأكد بأنك لست مصاباً بحساسية تجاه أحدها.
  • في الغالب يحتاج الأطفال الرضع لجرعات أصغر، لذلك لا تنسَ استشارة الطبيب.

 

5. قطرات الأذن

آلام الأذن

انت في الصفحة 1 من صفحتين