الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو خطړ الجلوس بملابس الخروج ؟

موقع أيام نيوز

كل تأكيد لن تتبع هذه العادة بعد الآن، ولن تدع أولادك يفعلوا هذه العادة أيضاً، وربما ستشكرنا لاحقاً بعد ما تُكمل القراءة

 

تتشبث البكتيريا بالجسم مثل الغراء!!

وفقاً لمدير قسم علم الأحياء المجهرية الطبية وعلم المناعة بجامعة نيويورك، الطبيب فيليب تيرنو، فإن البكتيريا تستطع أن تعيش لأسابيع أو حتى لأشهر على ملابسك!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فحتى الملابس الجديدة تحمل البكتيريا أيضاً، لذلك من الأفضل التأكد من خلع ملابسك، قبل الجلوس على السرير، والأفضل بكل تأكيد أن تخلعها بمجرد دخولك المنزل وقبل الجلوس على أي شيء!

 

تُعد ملابسك بمثابة ناقل محترف للحشرات والبكتيريا!

هل توقعت يوماً أن ملابسك الخارجية قد تكون السبب في إصابتك بالالتهابات والطفح الجلدي أو حتى ظهور البثور؟!

وفقاً للأبحاث فإن أحد الأسباب التي غالباً ما تكون السبب وراء الإصابة بالبثور خاصة عند منطقتي الظهر والصدر هي الملابس المتسخة والمُحملة بغبار الشارع، والعرق وخلايا الجلد المېتة بشكل عام، حيث يتخلص جسم الإنسان يومياً من حوالي نصف مليون خلية جلدية وحوالي لتر من العرق!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وجلوسك بمثل هذه الملابس على السرير وأماكن الاسترخاء لديك يجعلك عُرضة للإصابة، لأنها تكون بمثابة ناقل للحشرات كالبراغيث وكذلك البكتيريا!

 

لامست ملابسك الخارجية كل مكان حرفياً!!

فكر قليلاً فيما قد تكون لامسته بملابسك الخارجية! كرسي المكتب، أو مقعد وسائل المواصلات، أو حتى جدران المصاعد إذا اتكأت عليها! هل تستطع توقع كم شخص جلس من قبلك على هذه المقاعد واتكأ على هذه الجدران؟!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ليس هذا فقط، بل إن غبار العوادم والأتربة استقرت على ملابسك أيضاً، وكذلك الحشرات. فإذا أطلقت العنان لخيالك وتخيلت ما قد تكون ملابسك لامسته في الشارع، فلن تدع تلك الملابس تُلامس سريرك أبداً.

 

سريرك هو منطقة الراحة والاسترخاء

نظافة السرير

أخيراً فإن السرير يجب أن يُعامل على أنه مكان النوم والراحة والاسترخاء فقط. فبعض الأشخاص تُعامله كالأريكة، تأكل وتعمل بل وتستلقي طوال اليوم عليه!!

يُقدم لنا قسم طب النوم بجامعة هارفارد، نصيحة، ألا وهي أن المكوث في السرير طوال النهار يُرسل إشارات للمخ بأنه في حالة استرخاء طوال اليوم! والأفضل أن يكون السرير هو المقصد للاسترخاء واكتساب الطاقة لليوم التالي، وأن يسود جو الغرفة كل ما ينم عن الاسترخاء.

 

⇐ تذكر أن النظافة تعتبر مفتاح الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، وإتباعها يعني الحفاظ على سلامة صحتك وصحة من حولك خاصة إذا كان لديك أطفال صغار!