الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاجات منزلية فعالة للتخلص من النتوءات البيضاء تحت العيون

موقع أيام نيوز

ما هي ميليا؟ تُعرف النتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة أسفل العين والتي قد تظهر عادةً في أي مكان على الوجه ، مثل الأنف أو الخدين ، باسم الدخينات، غالبًا ما تبدو مثل الخراجات الصغيرة أو الرؤوس البيضاء ، ولكنها لا تنتج عن انسداد المسام أو الغدد الدهنية مثل حب الشباب التقليدي، هذه عبارة عن أكياس صغيرة مليئة بالكيراتين تتشكل عندما تنحصر خلايا الجلد المېتة تحت سطح الجلد. 

العلاجات المنزلية للتخلص من ميليا تحت العيون

1. تقشير لطيف

باستخدام منتج مقشر لطيف أو منشفة ناعمة ، قم بتنظيف المنطقة المحيطة بالدخينات بلطف لإزالة خلايا الجلد المېتة، يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز تساقط الدخينات بمرور الوقت ، كن حذرًا وتجنب الضغط المفرط أو الفرك بقوة ، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج بشرتك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. ضغط دافئ أو بخار

قد يساعد تطبيق الكمادات الدافئة أو تعريض المنطقة للبخار على تنعيم الجلد وفتح المسام، هذا قد يساعد في الطرد الطبيعي للميليا، ضع قطعة قماش مبللة ودافئة على الدخينات تحت العين واحتفظ بها لبضع دقائق، كرر هذا عدة مرات في اليوم.

3. العسل

يُعرف العسل بخصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا، قد يساعد وضع كمية صغيرة من العسل الخام مباشرة على الدخينات وتركها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ، لكن يرجى التأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه العسل وإجراء اختبار التصحيح قبل تطبيقه على مساحة أكبر 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

4. منتجات الريتينول أو حمض ألفا هيدروكسي (AHA)

قد تساعد الكريمات أو الأمصال التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على الريتينول أو أحماض ألفا هايدروكسي ، مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك ، في تعزيز تجدد خلايا الجلد وتقشيرها، يمكن أن تساعد هذه المكونات في تقليل ظهور الدخينات بمرور الوقت. ومع ذلك ، توخي الحذر واتبع التعليمات الموجودة على المنتج ، لأنها يمكن أن تهيج منطقة العين الحساسة.