الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فوائد القسط الهندي للشعر ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

القسط الهندي أو الكست الهندي، عبارة عن نبات شجري يشبه أشجار العود، أوراقه عريضة ويصل إرتفاعه إلى ثلاثة أمتار، واكتشف منه حتى الآن ثلاثة أنواع، الأبيض الهندي، ويتميز بأنه خفيف طيب الرائحة، وهو سبب تسمية القسط الهندي بهذا الاسم، والأسود الخفيف، والأحمر. وهو في كل الأحوال عبارة عن قطع خشبية يتم إحضارها من الهند وبالأخص من " كشمير". والقسط الهندي من أشهر النباتات العلاجية، فهو يستخدم في علاج كثير من الأمراض كأمراض العقم وتقوية الجnس، علاج اضطرابات الدورة الشهرية والتخلص من الآلام المصاحبة لها لاحتوائه على مادتين الهلينين وحمض البنزوات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كما أنه مفيد في علاج أمراض أخرى مثل: الغدة الدرقية، الإسهال، اضطرابات وآلام المعدة، التهابات الأعصاب والتوتر، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الد,م، مشاكل المفاصل، مشاكل الكبد و الكلى ومشاكل الجيوب الأنفية.

 

فوائد القسط الهندي للشعر وكيفية استخدامه

أثبتت التجارب أن القسط الهندي يساعد على تقوية بصيلات الشعر وبالتالي حماية الشعر من التساقط والضعف، وذلك باستخدام خليط القسط الهندي وزيت الزيتون يستخدم كماسك أو حمام كريم للشعر قبل الاستحمام ليعطي للشعر ترطيباً مثالياً ويحميه من التلف والجفاف ، ويضيف له لمعة محببة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كما ينصح الخبراء السيدات اللاتي يبحثن عن طرق كيميائية لفرد تجاعيد الشعر، بأن يستبدلوا تلك المواد الضارة بالقسط الهندي، حيث يساعد استخدام القسط الهندي على الشعر مراراً على فرد تلك التجاعيد وترك الشعر ناعماً وجميلاً. كل ما عليك هو استخدام القسط الهندي المطحون

انت في الصفحة 1 من صفحتين