الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هذا ما يتسبب فيه الذباب إذا وقف على أطعمتنا ثم تناولناها

موقع أيام نيوز

1. قد يتـ ـقيأ الذباب على الطعام!

يمتلك ذباب المنازل أفواه على شكل أنبوب، وهذا ما يساعدهم على امتصاص السوائل من أي طعام يستقروا عليه بما فيه طعامك!
ولنفس السبب أيضاً قد يسقط لعابهم مُحمّل بأي شيء قد تناولوه من قبل (على سبيل المثال، اللحوم الفاسدة أو الفضلات).

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. قد يكون طعامك نفسه هو موطن بيض الذباب

قد نترك بقايا الطعام بغرض تناوله فيما بعد على الطاولة متناسيين تغطيته، ولكن في الحقيقة ربما يكون هذا الطعام هدف لكائناتٍ أخرى كالذباب، ليكون العش المناسب لها لوضع البيض دون أن تدري حتى. وبعد مرور بعض الوقت، سوف ينمو هذا البيض ليصبح يرقات ذباب منزلي صغير، ويصبح الطعام في هذه الحالة مصدر خطړ ومصدر للبكتيريا دون شك. لذلك تذكر أن تغطي طعامك إذا كنت ستتركه لفترة من الوقت

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. أرجلها وأجنحتها موطن للبكتيريا

خطړ الذباب

نعي تماماً أن حشرات الذباب ممتلئة بالبكتيريا من الداخل، ولكن المفاجأة أنها تحتفظ بالعدد الأكبر من البكتيريا خارج أجسامها! فوفقاً لجامعة نانيانغ التكنولوجية السنغافورية “تتساقط آلاف الميكروبات من كل خطوة من مئات الخطوات التي يخطوها الذباب”، هذا يعني أن كل شيء يلمسونه أو يمشون عليه يكون مشبع بالبكتيريا ويكون خطِراً للغاية بالنسبة لك.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. تُسبب هذه الحشرات أكثر من 60 مرضاً

خطړ الذباب

الذباب المنزلي قد يكون سبباً مباشراً للإصابة بما لا يقل عن 65 مرضاً مختلفاً إلى البشر بمجرد الزحف عبر القمامة والطعام، ويشمل ذلك الزحار (اسهال حاد) والإصابة بالإسهال أو الكوليرا أو حتى الجذام (مرض هانسن). والمدهش أن خطړ الذباب لا يمتد للبشر فقط، بل إن تأثيره يصل للحيوانات مثل الدجاج.