الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

منتجات شائعة للأطفال ينصحنا الخبراء بتجنبها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الوسائد الجانبية لأسرة الأطفال أو كما تُعرف بالمصدات

منتجات تضر صحة الأطفال

جاءت فكرة الوسائد الجانبية خوفاً على الأطفال من أن ترتطم رؤوسهم بجوانب الأسرّة، ولكن في الحقيقة هذا الاختراع قد يصبح كابوساً!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حيث يُحذرنا الخبراء من أن هذه الوسائد تزيد من خطړ الإصابة بمتلازمة المۏت المفاجئ للرُضَّع. فحتى تلك المصنوعة من أقمشة خفيفة والتي تسمح بتسرب الهواء قد تخنق الطفل أيضاً إذا وقعت على وجهه. ولهذا يُقترح بعد استخدامها على الإطلاق.

 

2. حمّالة الأطفال بقاعدة ضيقة

حمّالة الأطفال أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياة الكثير من الأمهات في وقتنا الحديث، فهي تجعل أطفالهن ملتصقون بهنّ بأمان. بالإضافة إلى حرية استخدام الأيادي لفعل ما تريد الأم بدون معوقات. ولكن المشكلة لا تكمن في فكرة الحمّالة نفسها، ولكن تكمن في شكلها! فالحمالة ذات القاعدة الضيقة تجعل ساقيّ الطفل متساقطة مع تمديد الركبة في وضع غير عادي، مما يضع العمود الفقري تحت ضغط أكبر، وهذا ما يزيد من خطړ الإصابة بخلع الورك.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتزداد خطۏرة الموقف مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر. والأفضل اختيار حمّالة الأطفال ذات القاعدة العريضة، بحيث تكون أرجل الطفل في الوضع M لأنها تُقدم الدعم اللازم.

 

3. مشايّة/ نطاطة (jumpers) الأطفال

منتجات ضارة للأطفال

بمجرد أن يبدأ الطفل في التحرك، فإن رغبة الاستكشاف تتملكه، ويسعد الآباء في هذه المرحلة بشراء المشاية ظناً منهم بأنهم يُقدّمون له يد المساعدة، ولكن في حقيقة الأمر إنهم لا يقوموا إلا بجلب الضرر له. حيث تسمح منتجات الأطفال هذه بوقوف ومشي الطفل عندما تكون عضلاته غير جاهزة لذلك، بالإضافة إلى أن الأطفال في هذه المنتجات يكونوا أكثر عُرضة للسقوط والإصابات.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وربط الأطباء بينها وبين التأخيرات التي تحدث في النمو، والتي لوحظت غالباً بين الأطفال الذين يحتاجون لوقت أطول للبدء في المشي، ويُرجعون السبب إلى أن هؤلاء الأطفال لم يقضوا وقتهم الكافي على الأرض العادية، مما حرمهم من الاستفادة من مرحلة النمو المهمة هذه. والأمر ذاته مع النطّاطة.

 

4. كرسي استحمام الرضيع (شبيه العوامة)

حتى يستمتع الأطفال بأوقات استحمامهم، يشرع الآباء بشراء كراسي الاستحمام. ولكن وفقاً للإحصاءات فإنه من بين كل ثلاث حالات غرق بين الأطفال دون سن الثانية، توجد بينهم حالة ناتجة عن كرسي حوض الاستحمام! ففي حين يعتقد الآباء أن هذه الكراسي هي شيء آمِن، إلا أنها في الحقيقة تكون مصدر الخطړ الحقيقي، حيث قد ينزلق الطفل ويغطس في الماء.

انت في الصفحة 1 من صفحتين