الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب يمكنك اتباعها بنفسك لشد ترهلات الجلد

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1. حافظي على برودة غرفة نومك

ربما تقولين الآن وما شأن النوم بشد ترهلات البشرة، ولكن عليكِ أولاً أن تبدئي بالتحقق من جودة ومدة نومك لأنها تؤثر على صحتك وبشرتك، ولهذا يُنصح بـ 4 أشياء رئيسية يجب أن تعرفيها:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  1. حاولي النوم في غرفة نوم مظلمة بقدر الإمكان.
  2. السر في درجة الحرارة المنخفضة، حيث يُفضل أن تكون درجة حرارة غرفة النوم هي 18.3 درجة مئوية (65 درجة فهرنهايت)، وإذا كانت درجة الحرارة هذه تُشعرك بالبرد فمن الأفضل استخدام المزيد من الأغطية بدلاً من جعل المدفأة تعمل بجهد أكبر.
  3. عدم تناول وجبات كبيرة قبل النوم بساعتين.
  4. تقليل استخدام أي أجهزة أو حتى منعها بمجرد الاستلقاء على السرير.

 

2. استخدمي الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينويد – retinoids

قد تعتقدين أن كريمات شد البشرة غير مجدية، ولكن وفقاً للأطباء فهي تؤتي بثمارها وتجعل البشرة تبدو أصغر سناً بالفعل ولكن مع المداومة عليها لفترة من الوقت. ويقترح الأطباء استخدام كريم يحتوي على مادة الريتينويد بالأخص لشد الجلد، وهي مادة لها خصائص مذهلة للبشرة، ولعل أهم هذه الخصائص هو احتوائها على فيتامين أ، الذي يساعد الجسم على إنتاج خلايا جلد صحية، كما أنه يمنح البشرة توهجاً ونضارة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. امشي لمدة 20 دقيقة كل يوم أو مارسي تمارين المقاومة والقوة

تُعد ممارسة الرياضة  أمراً رائعاً عندما يتعلق الأمر بشد ترهلات البشرة. ويُمكنك ممارسة تمارين المقاومة والقوة بجميع أشكالها من أبسطها وحتى أعقدها. وأبسط شيء هو ممارسة المشي، فهذا النشاط يكون له مردود إيجابي على حالتك المزاجية وصحتك بشكل عام، كما أنه يحافظ على ارتفاع معدل التمثيل الغذائي ويشبع خلاياكِ بالأكسجين، مما ينتج عنه تحسن جودة بشرتك. ولذلك يُنصح الأطباء بالمشي كل يوم لمدة 20 دقيقة، في حالة عدم التمرّن.

وتجدر الإشارة إلى أن تمارين البطن في حد ذاتها لن تساعدك في شد ترهلات البشرة ولكنها ستساعدك بكل تأكيد على تقوية وشد المزيد من العضلات.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات