الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي أسباب ظهور نتوء حمراء على البشرة ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

عادة لا تُسبب سيقان الفراولة حكة ولا تكون مؤلمة. لكنها بالتأكيد تُسبب إحراج وشعور بعدم الراحة. ولهذا نقدم لكِ اليوم الأسباب المؤدية لظهور سيقان الفراولة وكيفية علاجها والتخلص منها.جفاف الجلد 

سيقان الفراولة

على الرغم من أن البشرة شديدة الجفاف لا تترك في الحقيقة المسام ذو لون غا مق، إلا أنها تساعد في ذلك بشكل كبير. لأنها تكون عُرضة للالتهاب، خاصة بعد إزالة الشعر. كما أن جفاف الجلد يجعل النتوءات الشبيهة بالبذور أكثر وضوحاً. وبالتالي تتطور حالة سيقان الفراولة بسهولة أكبر عندما تفتقر بشرتك إلى الرطوبة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الحلاقة

البقع الحمراء

تعتبر سيقان الفراولة من الحالات الوراثية، وتكون شائعة الحدوث أيضاً للسيدات ذوات الشعر الكثيف. ولكن هذا لا يمنع أنها قد تحدث بسبب الحلاقة! فإن الحلاقة هي أحد الأسباب الرئيسية لهذه الحالة المزعجة، إما بسبب استخدام شفرة قديمة غير حادة أو بسبب عدم استخدام كريم أثناء الحلاقة، وهو ما ينتج عنه التهاب للبشرة بعد الحلاقة. وكاستجابة للالتهاب، يصبح الجلد المحيط ببصيلة الشعر ذو لون مميز وتظهر نقاط على ساقيكِ.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

التهاب الجريبات – بصيلات الشعر

انت في الصفحة 1 من صفحتين