الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من قائل انت تراني بعين طبعك

موقع أيام نيوز

من المعروف أن برامج المسابقات وأسئلة الألغاز التي تقدمها القنوات العربية تنشط في شهر رمضان بشكل كبير ومختلف عن غيره من الشهور الأخرى، وذلك لزيادة عدد المتابعين والمشاهدين، ويعتبر برنامج طائر السعيدة من أكثر البرامج العربية شهرة ونجاحا خلال الشهر الفضيل، وقد ورد سؤال من الشاعر القائل (انت تراني بعين طبعك ،، وانا أشوفك بعين طبعي ،،، أنا عرفتك وعرفت شرعك)

الشاعر القائل (انت تراني بعين طبعك ،، وانا أشوفك بعين طبعي ،،، أنا عرفتك وعرفت شرعك)

كان سؤال الشاعر القائل (انت تراني بعين طبعك ،، وانا أشوفك بعين طبعي ،،، أنا عرفتك وعرفت شرعك) هو لغز الحلقة العاشرة من مسابقة طائر السعيدة الذي يعرض عبر شاشة قناة السعيدة الفضائية اليمنية، والتي تقدمه الإعلامية ومقدمة البرامج اليمنية المميزة مايا العبسي، ويعتبر برنامج طائر السعيدة برنامج المسابقات الرمضاني الأشهر في اليمن والعالم العربي منذ طرحه وإلى الأن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الشاعر القائل انت تراني بعين طبعك وانا أشوفك بعين طبعي أنا عرفتك وعرفت شرعك

إن الشاعر القائل (انت تراني بعين طبعك ،، وانا أشوفك بعين طبعي ،،، أنا عرفتك وعرفت شرعك) هو حسن عبدالله باحارثه، هو شاعر عربي يمني الچنسية، من مواليد العام الميلادي 1954 في مدينة سيئون الواقعة في محافظة حضر مۏت اليمنية، يعتبر واحد من أبرز رواد الشعر الغنائي الشبواني على في تاريخ جمهورية اليمن والعالم العربي، عمل في وزارة الثقافة والسياحة اليمنية، وتوفي بتاريخ العاشر من شهر يونيو عام 2017 ميلادي عن عمر ناهز ثلاثة وستين عاما.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كلمات قصيدة انت تراني

تعتبر قصيدة أنت تراني واحدة من أجمل القصائد والأشعار الغنائية للشاعر اليمني القدير حسن عبدالله باحارثه، تميزت بلونها الشبواني وهي أحد الرقصات الشعبية الحړبية التي اشتهر بها أهالي حضرموت في اليمن، وفيما يلي كلمات قصيدة انت تراني:

انته تراني بعين طبعك وانا اشوفك بعين طبعي
وسهيل ما قارن الثريا ولا تقارن سمعك بسمعي
ولا تقارن سمعك بسمعي
انا عرفتك وعرفت شرعك وعرفت شرع الهوى وشرعي
وانا بدنيا وانته بدنيا
وليش اصوب عيني بصبعي
ياما بيدي مسحت دمعك وانتي ياما مسحت دمعي

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ايامي كان الهوى مهيا
مااليوم طبعك خلاف طبعي
انته تغني بالحان ربعك وانا اغني بالحان ربعي
والفرق واضح في عدة أشياء
وفي طين ارضك ما زال زرعي.

لغز من الشاعر القائل (انت تراني بعين طبعك ،، وانا أشوفك بعين طبعي ،،، أنا عرفتك وعرفت شرعك) هو سؤال الحلقة العاشرة من أسئلة مسابقة طائر السعيدة الرمضانية 2023، والتي تقدمه الإعلامية المتألقة مايا العبسي عبر شاشة فضائية السعيدة اليمنية، يحظى بشعبية جماهيرية واسعة في اليمن والوطن العربي.