السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

موعد يوم الشباب العماني

موقع أيام نيوز

إن من سنن الله عز وجل في خلقه هي مراحل الحياة والمرور بها، ولعل مرحلة الشباب هي أفضلها وأجملها، فالشباب هم عماد المجتمع وقوته، بهم تزدهر الأوطان وتتطور عجلته، والسبيل الأول في نهضته، ولهم الدور الأبرز في التغذية الفكرية والثقافية للمجتمعات، ونظرا لأهمية الشباب خصصت الأمم المتحدة يوما لهم في كل عام يختلف موعده من دولة لأخرى، فما هو يوم الشباب، ومتى يصادف يوم الشباب العماني

يوم الشباب العماني

بالرغم من المناسبات المتنوعة فيها، إلا أن يوم الشباب العماني يعتبر اليوم الأهم والأكثر تميزا في سلطنة عمان، خصص اليوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام للاحتفال به إقامة الندوات التوجيهية والاحتفالات، إضافة إلى طرح الأفكار والإبداعات الجديدة، وابتكارات الشباب من خلاله، يذكر أن السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله هو من أقر الاحتفال بيوم الشباب العماني تقدير واحترام لهم ودورهم في صناعة حاضر ومستقبل البلاد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

متى يصادف يوم الشباب العماني 

يصادف يوم الشباب العماني يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر من العام الجاري، وتحتفل الدولة بهذه المناسبة تقديرا لدور الشباب وتأثيرهم الفعال في تطور المجتمع واستمراره وفق ما تحدث به وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، كما أعلن عن المسابقات الشبابية والخدمات المتنوعة المقدمة لهم والتي أهمها مسابقة الإجادة الشبابية والمنتظر تقديمها في احتفال العام الجاري .

جائزة الإجادة الشبابية 

جائزة الإجادة الشبابية هي مسابقة فكرية وابتكارية تنافسية تطلقها وزارة الثقافة والشباب والرياضة العمانية في كل عام بهدف خلق روح المنافسة بين الشباب في عمان، وتشجيعهم على الإبداع وتنمية مهاراتهم، إضافة إلى خلق جيل مبدع ومسؤول ومبادر، ويكون التنافس في جائزة الإجادة الشبابية بين خمسة فئات عمرية بين ” 18 وحتى 35 عام، يتم إعلان الفائزين فيها وتوزيع الجوائز بالتزامن مع يوم الشباب العماني الذي يصادف يوم 26 أكتوبر .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تاريخ يوم الشباب العماني

يصادف اليوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر كل عام ميلادي تاريخ يوم الشباب العماني، وذلك لإيمانهم الراسخ بدورهم الفعال والحيوي في مواصلة عملية بناء وتجديد سلطنة عمان ونهضتها، فالشباب هم الطاقة المتجددة التي تخلق الابتكارات الإبداعية، وهم الثروة الدائمة والسواعد التي تبنى البلاد، وقد أصبح يوم الشباب العماني واحد من المناسبات الوطنية التقليدية.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على متى يصادف يوم الشباب العماني ، حيث أن السلطان قابوس بن سعيد هو من خصص هذه المناسبة وحدد يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام يوما وطني ورسمي للاحتفال به، يتم تنظيم وإقامة احتفالات يتخللها توزيع جوائز قيمة، وافتتاح مراكز للشباب وتقديم الخدمات لهم.