السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على رئيس نادي المريخ عام 1989

موقع أيام نيوز

زخرت كرة القدم السودانية عبر تاريخها بالكثير من الشخصيات الإدارية التي تعلقت بأنديتها، كان من أبرزهم رئيس نادي المريخ عام 1989 و حقبته التاريخية التي استطاع خلالها تحقيق عددا من البطولات مثل بطولة كأس مانديلا كانت سببا في تخليد اسمه بتاريخ الكرة السودانية .

نادي المريخ السوداني

يعتبر نادي المريخ السوداني واحد من أشهر وأعرق أندية كرة القدم على مستوى جمهورية السودان وقارة أفريقيا، يلعب في الدوري السوداني الممتاز، ويمتلك نخبة من اللاعبين سواء المحليين أو العالميين على كافة الأصعدة، تأسس عام 1908 باسم نادي المسالمة، لكنه تغير إلى نادي المريخ عام 1927 ميلادي وتحديدا في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر ليكون بمثابة انطلاقة فريق جديد في سماء الرياضة السودانية والعربية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

رئيس نادي المريخ عام 1989

رئيس نادي المريخ عام 1989 هو عبد الحميد الضو حجوج، واحد من أبرز وأفضل الشخصيات الرياضية ومدراء الأندية في تاريخ كرة القدم السودانية والعربية بشكل عام، استطاع قيادة نادي المريخ للحصول على البطولة الأغلى في تاريخ الرياضة على مستوى القارة السمراء ألا وهي كأس الكؤوس الإفريقية عام 1989 ميلادي، بعدما تفوق على نظيره نادي بانديل النيجيري، كان حجوج قد تولى رئاسة النادي خلال الفترة الممتدة ما بين العامين 1977 وحتى 1999.

عدد بطولات المريخ السوداني

يمتلك نادي المريخ السوداني في جعبته عدد قياسي من البطولات المحلية، حيث استطاع تحقيق 130 بطولة محلية رسمية عبر تاريخه، بينما على المستوى القاري يمتلك أربعة بطولات رسمية هي بطولة وحيدة من كأس الكؤوس الأفريقية نسخة العام 1989، إضافة إلى ثلاثة ألقاب كأس سيكافا للأندية كانت عام 1986، 1994، وعام 2014 على التوالي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

عرف نادي المريخ السوداني عبر تاريخه عددا من رؤساء الأندية العظماء، ولكن يبقى عبد الحميد الضو حجوج رئيس نادي المريخ عام 1989 هو القيادي والإداري الرياضي الأبرز والأهم في تاريخ الرياضة السودانية، وذلك للقرارات الصارمة التي كان يدلي بها، ولما حققه من إنجازات قارية.