الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تفسير حركات الكلاب

موقع أيام نيوز

1. لماذا يلفّ الكلب أكثر من مرة حول نفسه قبل الاستلقاء

تم إجراء اختبار على 62 نوعاً مختلفاً من الكلاب، ووجد الباحثون أن أكثر من نصف الكلاب قامت باللف في دائرة كاملة واحدة على الأقل قبل أن ترتاح وتستلقي أخيراً. ولوحظ أيضاً أن عدد اللفات زادت كلما كان السطح غير مستوي، حيث ارتفع لثلاث مرات قبل الاستلقاء على سطح غير مستو مقارنة بسطح أملس. والتفسير الأقرب لسلوك الكلاب هذا هو أن قديماً، اضطرت الكلاب للنوم في الخارج في البرية، وكان الدوران والمشي في المكان قبل الاستلقاء بمثابة تمهيد للمكان لتسوية العشب أو الثلج لعمل سطح أملس يصلح للنوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. لماذا قد تأكل الكلاب برازها؟!

تفسير سلوكيات الكلاب

قد تلجأ الكلاب في كثير من الحالات لتناول فضلاتها بسبب الإجهاد والضغط الواقع عليهم نتيجة البيئة المحيطة، مثل الشعور بالعزلة والقلق والحاجة إلى الاهتمام. وفي بعض الحالات الأخرى قد تتغذى الكلاب بالقرب من برازها لتربط بين روائح الطعام والبراز!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. لماذا ينامون على الملابس؟

تفسير سلوكيات الكلاب

تعتبر الملابس بالنسبة لهم مكاناً دافئاً ومريحاً، بالإضافة إلى أنها تحمل رائحتك! فأنت بالنسبة له قائد المجموعة وصاحبه، ولهذا قد يرغب بشم رائحتك ليشعر بالأمان، وإذا كنت تتغيب عنهم لفترات طويلة أو لا تقضي وقتاً معهم فربما يشتاقون إليك، ولهذا يتشممون ملابسك ويجلسون فوقها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. لماذا تميل الكلاب رؤوسها وهي تستمع إليك؟

تفسير سلوكيات الكلاب

بمجرد أن يميل الكلب رأسه عند توجيه الحديث إليه، تجد أنه قد أسر قلبك، فهو سلوك رقيق ورائع ولكنه يفعل ذلك لسماع صوتك بوضوح وأيضاً لرؤيتك بشكل أفضل لرؤية تعبيرات وجهك. فعند إمالة الرأس يستطع الكلب الرؤية بشكل أفضل، وهذا هو السبب في أن الجراء يفعلون ذلك أكثر لأن رؤيتهم لم تتطور بعد.

 

5. لماذا يتبعك كلبك إلى الحمام؟

ربما تكون لاحظت أن كلبك يتبعك أينما ذهبت حتى ولو للحمام؟ وهذا السلوك الشائع بين الكلاب هو في الواقع سلوك طبيعي للحيوانات الأليفة، ويفعل هذا السلوك بعدة دوافع منها:

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
  1. الشعور بالوحدة وبمجرد دخولك المنزل يريد فقط أن يكون معك طوال الوقت أينما ذهبت، فهو لا يفهم مفهوم “هذا وقتي الخاص”.
  2. الشعور بالملل: إن بقائه في المنزل لفترة طويلة هو أمر قد يصيبه بالملل، فهم يحبون النشاط واللعب والتجول. وربما يجد أن إتباعك للحمام نشاط مثير للفضول ومكانٍ لا يدخله كثيراً.
  3. حمايتك: فهم في الأساس يقومون بحمايتك بشكل غريزي، ولهذا السبب يتبعونك للتأكد من سلامتك.

 

6. لماذا تركل الكلاب بساقيها عند حك بطونها؟

تفسير سلوكيات الكلاب

بمجرد أن تُحرك أصابعك على بطن كلبك ستجده دوماً يقوم بالركل بساقيه، وهذا رد فعل لا إرادي تماماً، فملامسة هذه المنطقة يثير الأعصاب الموجودة تحت جلده والمتصلة بالحبل ألشوكي، ليُرسل إشارات إلى عضلات الساق للركل للتخلص من المهيّج.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. لماذا تحتضن الكلاب الوسائد؟!

تفسير سلوكيات الكلاب

ومن أكثر سلوكيات الكلاب المحرجة، هي احتضان الكلب الوسادة بشكل ملفت للنظر، ولكن يُخبرنا الأطباء البيطريون أن هذا السلوك من غير المفترض أن يُسبب لك الإحراج، فلا علاقة له بالرغبة في التكاثر، بينما هناك 3 أسباب وراء قيام الحيوانات الأليفة بذلك:

  1. إنها محاولة لإظهار الهيمنة! فهو يعتقد أنه بهذه الطريقة يُظهر لك من هو المهيمن على الوضع.
  2. علامة على التوتر وفرط النشاط. فقد تكون إشارة على أن الأمور قد تخرج عن نطاق السيطرة.
  3. رد فعل لوجود مشكلة طبية، فقد يكون مُصاباً بتهيّج أو عدوى ويحتاج للعلاج.