الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رسائل خفيّة وتفاصيل غريبة في أشهر أفلام هوليود

موقع أيام نيوز


1. فيلم “موانا” عام 2016

في إحدى مشاهد فيلم “موانا” قامت بعض الشخصيات بفرش سجادة تحمل نفس النمط الموجود على السجادة السحرية في فيلم “علاء الدين”.

 

2. فيلم “المُصارع” عام 2000

في إحدى مشاهد الفيلم، يمكنك مشاهدة رجل يرتدي الجينز والذي كان يمشي بتلقائية شديدة، ولكن عندما رأى الكاميرا أدرك خطئه وبدأ يتراجع. هذه اللحظة واضحة في الفيلم والتي لا نستطيع فعل شئ حيالها سوى الضحك على عفوية الموقف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

3. فيلم “الأب الروحي” عام 1972

في معظم مشاهد هذا الفيلم، فإنه قبل ۏفاة شخص ما، تظهر ثمرة برتقال. وبالتالي فإن ظهور هذه الثمرة كانت علامة انذار لحدوث ۏفاة وشيكة في الفيلم .

 

4. فيلم “موانا” عام 2016

أحد أفراد عصابة “كاكامورا” له نفس مظهر “باي ماكس” من فيلم “البطل الكبير 6”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

5. فيلم “الوحوش ضد الفضائيين” عام 2009

لدى الجنرال شارة على صدره علي شكل شخصية “شيريك” الشهيرة والمحبوبة.

 

6. فيلم “كيف تدرب التنين خاصتك” عام 2010

تم تحريك شخصية “توثليس” بناءً علي حركات حقيقية قامت بها قطة أحد رسامين الرسوم المتحركة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. فيلم “البحث عن السعادة” عام 2006

في نهاية فيلم السيرة الذاتية لـ “كريستوفر جاردنر” الذي تم تجسيده بواسطة الممثل “ويل سميث”، يمشي ويل سميث متجاوزاً كريستوفر جاردنر الحقيقي الذي تم عمل الفيلم بناء على قصة حياته.

 

8. فيلم “زوتوبيا” عام 2016

في فيلم الكارتون الشهير هذا، هناك مشهد حيث يمكن للمشاهدين رؤية خريطة عليها صورة، وفي الجزء الأيمن من صورة الخريطة، هناك ذئب حزين يجلس في الحديقة ويأكل شطيرة. في الحقيقة فإن هذه محاكاه ساخرة لصورة شائعة للمثل “كيانو ريفيز”

 

9. فيلم “قطع الليغو” عام 2014

في فيلم الكارتون هذا، لدى رائد الفضاء شِق في أسفل خوذته، وحاول إصلاحها بالصمغ. وفي الواقع، فإن هذه مشكلة حقيقية تحدث مع ألعاب الليغو التي يكون بها خوذة، وكان على الأطفال استخدام الصمغ لإصلاحها عندما ينفصل جزئيها بنفس هذا الوضع المذكور في الفيلم!

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

10. فيلم “العصر الجوراسي” عام 2015

في إحدى مشاهد الفيلم، يمكنك رؤية قميص في الخلفية عليه صورة لديناصور مع كلمات مكتوبة بجانبه وهي “لقد عدت!”، في إشارة ساخرة لعودة عصر الديناصورات!

 

11. فيلم “بليد رانر” عام 2017

في فيلم “بليد رانر” عام 2017، يمكنك ملاحظة أن الجهاز اللوحي (التابلت) الذي استخدمه الممثل “رايان غوزلنغ” في بدايات الفيلم هو في الواقع حامل لوحي لكاميرا تعود إلى القرن العشرين

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

12. فيلم “الرجل العنكبوت” عام 2017

في حصة الفيزياء، هناك حائط به صور بعض العلماء. من بينهم “بروس بانر” وهو عالم مشهور في الفيزياء النووية وأشعة جاما في جامعة “مارفل”. هل تتذكرونه؟ نعم إنه الدكتور الذي يتحول إلى شخصية الۏحش “هولك”.

 

13. فيلم “المصفوفة” عام 1999

في المشهد حيث يأتي “نيو” إلى الباب، يمكنك أن ترى انعكاس الكاميرا في مقبض الباب والتي تظهر بجانب معطف وربطة عنق. وفي الحقيقة، تم وضع ربطة العنق لتعطي انطباعاً للمشاهدين بأنها جزء من ربطة عنق شخصية “مورفيوس”.

 

14. فيلم “إلى الأعلى” عام 2009

لو نظرت عن قرب فسوف تجد أن كل الأشياء التي تنتمي إلى شخصية “كارل” كانت مربعة الشكل، وأي شئ ينتمي إلي شخصية “إيلي” يكون ذو شكل دائري. هذا الأمر يعكس نوع شخصية كل منهما والاختلاف بينهما.

 

15. فيلم “الفك المفترس” عام 1975 وفيلم “البحر الأزرق العميق” عام 1999

في بداية فيلم البحر الأزرق العميق، ألقى أحد الأشخاص لوحة ترخيص علي رصيف الميناء والتي تحمل نفس الرموز الموجوده في لوحة ترخيص فيلم الفك المفترس.

 

16. فيلم “الفضائيون” عام 2017

يعرف المعجبون الحقيقيون بهذا الفيلم أن لقطات واجهة الكمبيوتر من فيلم “الفضائيون” عام (1975) استُخدمت في فيلم “بليد رانر” عام (1981). ونتيجة لذلك، يعتقد بعض الأشخاص أن الفيلمين يحدثان في نفس الزمن. وواصل المخرج “ريدلي سكوت” اتباع نفس النهج في فيلم “الفضائيون” عام 2017.

 

17. فيلم “السيارات” عام 2006

الأخاديد والجبال الموجودة في فيلم الكارتون هذا صُنِعت على شكل سيارات ريترو بغطاء محرك السيارة والرفارف والكثير من التفاصيل الأخرى.

 

18. فيلم “فروزن” عام 2013

في فيلم فروزن الشهير، ارتكب المخرج خطئاً يمكنك رؤيته بوضوح إذا أوقفت الفيديو مؤقتاً في اللحظة المناسبة، حيث اختفت أصابع “كريستوف” بداخل شخصية “آنا” وكأنه غليتش في لعبة فيديو!