الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قدرات جسدية خارقة موجودة لدى عدد ضئيل من الأشخاص

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. القدرة على هزّ وتحريك الأذنين

قدرات جسدية خارقة

ربما تكون قد حاولت للتو هزّ أذنيك للتأكد من الأمر، ولكن هل استطعت؟ وإذا كان الجواب هو نعم، هل استطعت تحريكهما بسرعة كبيرة؟ إذا استطعت، فلدينا بعض الأخبار الجيدة لك، فأنت شخص من 10٪ إلى 20٪ من الأشخاص حول العالم والذين يمكنهم القيام بهذه الخدعة الجسدية! وعلمياً تُسمى هذه بـ”الميزة الأثارية” حيث يُطلق على عضلات الأذن بالأعضاء الأثارية. وحركة الأذن السريعة هذه شائعة جداً بين الحيوانات، واتضح أنه حتى بعض البشر يمكنهم فعل ذلك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. هناك أشخاص يمكنهم استخدام اليد اليُمنى واليُسرى بنفس الكفاءة

قدرات جسدية خارقة

يستخدم الغالبية العظمى من الأشخاص أيديهم اليُمنى للقيام بأغلب المهام، باستثناء فئة تعتمد على اليد اليسرى في القيام بالمهام وهذا أمر معروف بالطبع. لكن أضف لهم فئة أخرى تستطع استخدام كلتا اليدين سواء اليمنى أو اليسرى لعمل المهام اليومية بنفس الكفاءة لكلا اليدين، ويُطلق على صاحب هذه الهيزة (الشخص الأعسر الأيمن)> ,هذه الفئة مميزة حقاً حيث ما يقرب من 1 ٪ من الأشخاص لديهم هذه القدرة، أي ليس لديهم يد واحدة مهيمنة عن الأخرى. ولا يزال الأمر قيد الدراسة، ولكن ما وصل إليه العلماء حتى الآن هو أن هذه الهبة ليست لها علاقة بالوراثة، بينما الأمر برمته له علاقة بنصف الكرة المخية الذي يتحكم في حركة اليد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. بعض الأشخاص لديهم أذن موسيقية خارقة

قدرات جسدية خارقة

يستطع بعض الأشخاص أن يتعرفوا أو يعيدوا تذكر نوتة موسيقية بعينها بشكل صحيح بمجرد سماعها على الفور، وهذه الهبة تُسمى الأذن الموسيقية. وشغلت قدرة هؤلاء الأشخاص العلماء كثيراً، ولقد أُجريت العديد من الدراسات لفهمها، ولكن للأمر أبعاد كثيرة، ولعل أكثرها وضوحاً أن هذه القدرة نادرة جداً، فمن بين كل 10,000 شخص، أظهر 1 إلى 5 منهم علامات على امتلاك الأذن الموسيقية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

أمر آخر مدهش حيث اتضح أن التحدث بلغة الماندرين (الماندراين الصينية، هي اللغات التي يتحدث بها الصينيون في بعض المناطق في الصين) يساعد بالفعل على امتلاك هذه القدرة، فلقد ثبت أن ما يصل إلى 60٪ من الطلاب الناطقين بلغة الماندرين يمكنهم تحديد النوتة الموسيقية بشكل صحيح تماماً!

4. القدرة على ثني إصبع الإبهام بشكل خارق

قدرات جسدية خارقة

Hitchhiker’s thumb والمعروف أيضاً باسم فرط التمدد البعيد للإبهام، وهي قدرة الشخص على ثني إبهامه للخلف حتى زاوية 90 درجة! ويرجع السبب للمفصل الخاص بالإبهام والذي يتمتع بمرونة كبيرة. ويقول الأشخاص أصحاب هذه القدرة بأنهم لا يشعرون بأي ألم عند قيامهم بهذا الأمر، كما أن هذه الحركة لهؤلاء الأشخاص لا تُشكل لهم أي ټهديد من الناحية الصحية. فإذا تمكنت من القيام بهذه الحيلة، فأنت بالتأكيد محظوظ بامتلاكك لهذه السمة النادرة!

انت في الصفحة 1 من صفحتين