الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اختراعات لها استخدامات مفيدة للغاية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

إذا كنت معتاد على شرب المياه الغازية وتُفضل استخدام الشفاطة، فما رأيك بعد فتح العبوة أن تقوم بتدوير الجزء المخصص لفتح العبوة لتضع الشفاطة في هذه الفتحة الصغيرة والتي هي بالمنسابة مصنوعة لهذا الغرض.

 

حلقة الحذاء: لهذه الحلقة الصغيرة الموجودة في معظم أحذيتنا من الخلف عدة استخدامات، فعلى سبيل المثال تسهل هذه الحلقة من ارتداء الأحذية، كما أنها رائعة عندما يتعلق الأمر بتعليق الأحذية لتجفيفها دون تشويه الحذاء. وبعض الشركات تضفي عليها ألوان النيون لتضئ في الظلام لتضمن لك ركض أو مشي آمن في الظلام حتى ينتبه إليك من هو ورائك أو حولك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

ولأننا تحدثنا عن الملابس والأحذية فنوّد أيضاً الإشارة إلى نعل كونفرس تشاك الكلاسيكي المميز، وإليكم قصته: معظم العلامات التجارية العالمية سواء الخاصة بالأحذية أو الملابس لديها مصانع في الصين وفي دول أخرى، وتخضع تلك المنتجات للتعريفات الجمركية حسب فئتها. ولقد استغل صناع حذاء كونفرس ثغرة بشأن هذا الأمر، فلقد قاموا بعمل تعديل بسيط في نعل الحذاء ليجعلوا أحذية تشاك الكلاسيكية تنتمي لفئة النعال (الشبشب) والتي تعني إدراجها ضمن فئة تعريفية أقل مقارنة بالفئة التعريفية العادية للأحذية، وبالتالي تخفيض تكلفة استيرادها بنسبة كبيرة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أيضاً هناك اختراع من الاختراعات الصغيرة التي قد تُدهشك في أحذية كونفرس وهو وجود ثقبين على جانبي الحذاء، ولكن لتلك الثقوب بُعد آخر بخلاف البُعد الجمالي. فالغرض منها هو زيادة تهوية الحذاء وبالتالي منع تكوّن الرائحة السيئة للحذاء الناتجة عن العرق والحركة.

 

إذا سنحت لك الفرصة وذهبت على متن الطائرة فلا تفزع عند رؤية ثقب في النافذة، فهذا ليس عيب تصنيع، بل لهذا الثقب الصغير أهمية كبيرة. فعادة تتكون نافذة الطائرة من ثلاث طبقات، والطبقة الداخلية وهي التي يمكن لمسها تكون وظيفتها الأساسية هي حماية الطبقة الوسطى والطبقة الخارجية، بينما الطبقة الوسطى فهي ذات تصميم خاص لتحافظ على ضغط الهواء بين داخل المقصورة وخارج الطائرة. وهذا الثقب بالرغم من صِغر حجمه إلا أنه يُوازن بين الضغط الواقع داخل المقصورة والهواء الخارجي، بالإضافة إلى بعض الوظائف الأخرى كالتخلص من الرطوبة 

انت في الصفحة 1 من صفحتين