الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي أسباب عدم فقدانك للوزن رغم ممـ،ـاړسة الرياضة

موقع أيام نيوز

تسعى كل امرأة إلى الوصول إلى الوزن المثالي و الرشاقة و فقدان الوزن،و عادة ما تسارع المرأة إلى المراكز الرياضية،و لكن قد تصاب بخيبة الأمل اذا لم تفقد الوزن.

في تقرير ذكرته صحيفة صن البريطانية أن جسم الإنسان يتكون من كتلة دهنية وكتلة غير دهنية، وهي العظام والعضلات، وتحتوي الدهون على طاقة أكثر بكثير، لكنها تتطلب طاقة أكبر أيضا لحرق الدهون، ويجب أن تكون الطاقة الخارجة من الجسم أكبر من الطاقة الداخلة إليه عن طريق الطعام لنزول الوزن، كما أن فقدان الدهون يحتاج إلى طاقة أكبر من الطاقة التي يحتاجها الجسم لفقدان جزء من الكتلة الخالية من الدهون.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أسباب عدم نزول الوزن بالرغم من ممـ،ـاړسة الرياضة

١.عدم حساب السعرات الحرارية في الطعام الذي نتناوله يوميًا.فمع ممـ،ـاړسة الرياضة قد يتناول الشخص المزيد من الطعام تعويضاً عن الطاقة التي نفقدها.

٢. قلة شرب الماء،فالماء يساعد على نزول الوزن و تقليل الشهية و يساعد على حرق الدهون.

٣. قلة تناول البروتينات ،إن تناول البروتينات يزيد من الإحساس بالشبع،و تقلل الرغbة في تناول الوجبات الخفيفة و السكريات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

٤. الأمراض التي قد تعيق نزول الوزن مثل مثل خمول الغدة الدرقية، ومتلازمة تكي-س المب-ايض، وانقطاع النفس النومي، والتغيرات الهرمونية وخاصة عند سن اليأس.

٥.تناول الأدوية التي قد تعيق نزول الوزن،قد تتسبب بعض الأدوية بزيادة الوزن مثل أدوية الستيرويد و مضادات الهستامين،و أدوية الكورتيزون،حيث تزيد من الشعور بالجوع و تعمل على احتباس السوائل في الجسم.

٦.التوتر و قلة النوم،فقلة النوم تحفز الشعور بالجوع و تفتح الشهية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

٧. توقعات غير منطقية لنزول الوزن،يجب الأخذ بعين الاعتبار أن فقدان الوزن يكون سريعاً في البداية و يتباطئ بعد فترة من الالتزام بالحمية.

٨. المبالغة في تناول الأطعمة المخصصة للحمية،حيث أنها تحتوي على كميات من الدهون و السكريات المخفية التي تؤثر على الحمية إن استخدمت على المدى الطويل.