الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات يمارسها اليابانيون بشكل يومي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. لا تُستخدم حافظة المقاعد البلاستيكية في الحمامات العامة

في اليابان، بالكاد ستجد حافظة المرحاض المعتادة التي تستخدم لمرة واحدة. ولكن هذا لا يعني أنهم يستخدمون المراحيض العامة مباشرة دون تعقيم! ولكنهم بدلاً من ذلك يستخدمون طبقات من المناديل الورقية المطهرة (توجد دائماً المطهرات بجوار المرحاض)، ثم يُمسح المقعد بها جيداً.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. الملابس الداخلية لا يتم تنشيرها أمام الأغراب عند تجفيفها

نظراً لارتفاع نسبة الرطوبة في الشقق اليابانية، يتم تجفيف الملابس على الشرفة بعد الغسيل. وفي الوقت نفسه، تُفضل اليابانيات عدم كشف ملابسهن الداخلية للغرباء! وحتى يخفون السراويل الداخلية وحمالات الصدر عن أعين المتطفلين، يتم استخدام منشر مخصص لهذا الغرض.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. لا يغسل اليابانيون غالباً الفواكه والخضروات التي يشتروها من السوبر ماركت!

فقط اشتري الفاكهة من السوبر الماركت الياباني وتناولها مباشرة دون غسل! لا تندهش فهم مهتمون بالنظافة للغاية، ولهذا يتم غسل تقريباً جميع المنتجات الموجودة على الرفوف بدقة قبل تعبئتها لتكون جاهزة مباشرة للأكل. ويتم تطبيق نظام مراقبة صارم على النظافة وجودة الطعام. فعلى سبيل المثال، إذا أخذت منتجاً من الرف عن طريق الخطأ، فلا يمكنك إعادته إلى مكانه، بل يجب تسليمه للموظف إما أن يقوم بتطهيره أو يتخلص منه مباشرة. ومع ذلك فإن القيام بغسل المنتجات يُعد احترازاً غير شائع الحدوث.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

4. للحمام نعال خاصة ومن غير المسموح باستخدامها في المنزل!

يتم ارتداء نعال مخصصة للمنزل، ولا يُسمح بالمشي داخل المنزل بأحذية الخارج. هذه النقطة تبدو منطقية، ولكن بخلاف نعال المنزل، توجد نعال أخرى مخصصة للحمام مكتوب عليها “مرحاض”، ولا يُسمح باستخدام هذه النعال خارج الحمام. ويتم إتباع هذه القاعدة في العديد من الأماكن العامة بما في ذلك المكاتب والمستشفيات والمطاعم.

5. ماء الصنبور هو ماء صالح للشرب المباشر، حتى في الأماكن العامة!

انت في الصفحة 1 من صفحتين