الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هكذا تؤثر ملابسنا التي نرتديها على الإنطباع الأول عنّا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الملابس غير المعتادة تجعلك تبدو أكثر كفؤاً

ربما تترك الملابس غير الإعتيادية أثراً إيجابياً لتجعل مرتديها يبدون متخصصون أكثر في مجال عملهم وأكثر كفؤاً. ونقصد بغير اعتيادية هنا هو ارتداء ملابس غير مناسبة لما يفعلونه. ولقد أطلق الباحثون على هذا “تأثير الأحذية الرياضية الحمراء”، وجاء هذا بناءً على ما توصلوا إليه بعد كشف حقيقة أن الطلاب يعتبرون الأستاذ الذي يرتدي أحذية رياضية حمراء أثناء إلقاء محاضرة يكون أكثر كفؤاً وجدير بالاستماع إليه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. هناك أنماط محددة للملابس قد تُعزز من تفكيرك الإبداعي!

تأثير الملابس على شخصياتنا

تأثير الملابس لا ينطبق فقط على الأشخاص الآخرين، بل أنت شخصياً تقع تحت تأثيره. ففي إحدى الدراسات، وُجد أن ارتداء الزى الرسمي يُزيد من قدرتك على التفكير بشكل مُجرد خالي من أية زوائد أو أشياء تشوبه، وتم تفسير الأمر بأن هذه الملابس تخلق حدوداً وتباعداً اجتماعياً معنوياً، وهذه المساحة تُصفّي الذهن، لتتيح التفكير بشكل أكثر صفاءً وبالتالي يجدون حلولاً أكثر إبداعاً.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. يساعد نمطك وذوقك الفريد على تقديم نفسك بشكل صحيح

في بعض الوظائف تكون الشخصية مهمة جداً لأصحاب العمل أكثر مما تعتقد، ولهذا يُنصح بألا تحاول التقيّد بالصورة النمطية لملابس الموظفين، بل كُن أنت على سجيتك وارتدي ما تشعر أنه سيُقدمك في أفضل صورة ممكنة، ولكن تذكر أن هذا ليس مناسباً مع كل الوظائف.

انت في الصفحة 1 من صفحتين