الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

شد الجسم بعد الولادة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ترهلات الجسم بعد الولادة
تواجه النساء العديد من المش.اكل بعد الولادة، كالاكتئاب، أو ترهّلات الجسم، بالإضافة لتشققات البطن، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في بعض المناطق من الجسم، كالأرداف والبطن، والفخذين، مما يزيد من شعورهن بالحرج، والتوتر، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن التخلص من كافة هذه التغيرات باستخدام العديد من الطرق التي تساهم في شد الجسم، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

أفضل طرق لشد الجسم بعد الولادة
ممـ،ـاړسة التمارين الرياضية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • تمارين عضلات البطن العلوية: وذلك عن طريق الجلوس على كرسي بدرجة مائلة للخلف قليلاً، ووضع مخدة على منطقة الصدر، مع تثبيت اليدين فوقها، والقيام والجلوس دون الاستناد إلى شيء، وتكراره خمس مرات، ثم أخذ قسط من الراحة، وتكراره من 3-5 مرات.
  • تمارين عضلات البطن السفلية: وذلك عن طريق النوم على الظهر، مع ثني الركبتين، ثم رفع القدمين عن الأرض سوياً باتجاه البطن، مع تكرار التمرين 5 مرات.
  • تمارين عضلات الحوض: وذلك عن طريق أخذ نفس عميق مع شد عضلات أسفل الحوض عند إخراج الزفير، مع الاستمرار على هذه الوضعية لعشر ثوانٍ دون حبس النفس، ثم الاسترخاء ببطء، والانتظار لخمس ثوانٍ، ثم تكرار التمرين.


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وصفات طبيعية لشد الجسم

  • وصفة النشا بزيت الزيتون: يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الشبة، مع ملعقتين صغيرتين من النشا، والقليل من زيت الزيتون، ثم مزج المكونات جيداً، ثم وضعها على البطن والمناطق المترهلة، ثم تركها حتى تجف، ومسح المنطقة بقطڠة من القماش المبلل، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة زيت الزيتون وزيت المر: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من زيت الياسمين في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوزن المر، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وخل التفاح، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على المناطق المترهلة، ثم ممـ،ـاړسة بعض التمارين الرياضية كالمشي، وغسل المنطقة بالماء، مع المواظبة عليها للحصول على نتائج جيدة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين