السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اذاعة مدرسية شاملة العلم السعودي

موقع أيام نيوز

يعتبر يوم العلم السعودي من الأيام التي تحمل المكانة الكبيرة في قلوب الشعب السعودي والذي يحتفل بهذه المناسبة في إظهار وإبراز كمية الانتماء والحب للوطن والاستعداد من أجل بذل الغالي والنفيس فداء للوطن، وتحمل فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية حول يوم العلم السعودي أفضل المعلومات الشيقة والجديدة التي تزيد من معرفة الطلاب لهذه المكانة والرمز

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم السعودي

تحمل المقدمة في الإذاعة المدرسية اجمل العلم ولا سيما ان كانت حول العلم السعودي، ومن أجمل المقدمات هي ” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين، اما بعد المدير الفاضل أعضاء الهيئة التدريسية الكرام زملائي الطلاب أحيكم بتحية الإسلام العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا نحن طلاب ….. ان نقدم لكم البرنامج الاذاعة حول مناسبة العلم السعودي والتي هي المناسبة الأهم لنا في تذكر هذه القيمة في بلدنا، وخير ما نبدأ به  آيات من القرآن الكريم …. “.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حديث شريف لإذاعة مدرسية عن العلم السعودي

تعد فقرة الحديث الشريف من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية والتي يجب ان تتحدث عن موضوع الإذاعة من أجل ربطها في المكانة التي يحملها الموضوع في السنة النبوية الشريفة، وبذلك يكون الطالب على اختيار الصحيح لهذه الحديث، ولعل الحديث المناسبة لهذه الإذاعة يكون:

  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم” والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت”. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن العلم السعودي اذاعة مدرسية

حمل فقرة هل تعلم عن العلم السعودي أفضل وأحدث المعلومات التي يجب على الملقي تنقيتها من أجل لاستفادة للطلاب ومعرفة الأهمية والمكانة التي يحملها العلم السعودي في تاريخ ودستور الدولة، ولعل من أبرز المعلومات في فقرة هل تعلم هي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • هل تعلم ان الظهور الأول للعلم السعودي كان في الخامس عشر من شهر مارس لعام 1973
  • هل تعلم ان تصميم العلم السعودي جاء من قبل حافظ وهبة وهو من السفراء في المملكة.
  • هل تعلم ان العلم السعودي حاملا لكلمة التوحيد الا اله الا الله محمد رسول الله.
  • هل تعلم ان يمنع استخدام العلم السعودي في أي من المناسبات الخاصة كونه يحتوي على كلمة التوحيد.

فقرة أقوال عن العلم السعودي

جاءت العديد من الأقوال في التعبير عن المدح والثناء للعلم السعودي الذي يحمل الرمز والمكانة لهذا العلم، ولا سيما ان الاحتفال بمناسبة يوم العلم في المملكة السعودية من أهم المناسبات التي يشارك فيها جميع القطاعات في البلاد، ولعل من أبزر الأقوال والعبارات عن العلم السعودي هي:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • “الْعِلْم السعودي هُو النُّور الْمُشِعّ فِي السَّمَاءِ مُنْذُ لَحْظَةٍ رَفْعُهُ عَلَى يَدِ الْمَلِكِ عَبْدالعَزِيز رَحِمَهُ اللَّهُ .”
  • “نَزَف التَّهَانِي ونستقبل البُشْرَى بِقُدُوم ذِكْرَى الاحْتِفَاء بِيَوْم الْعِلْم السعودي ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِأَلْف خَيْرٌ .”
  • “إنّ يَوْم الْعِلْم السعودي يستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي أَعَالِي الْمَبَانِي ، ويستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي دَاخِلِ قُلُوب الضُّيوف والمواطنين ومحبي الْمَمْلَكَةُ العَرَبِيَّةُ السَّعُودِيَّةُ ، كُلَّ عَامٍ وَكُلّ مُحِبِّيّ السَّعُودِيَّة بِأَلْف أَلْف خَيْرٌ وَصِحَّة وَعَافِيَة .”
  • “نرفع رَؤُوسِنَا جميعاً فخراً بِالْوَطَن الْعَزِيز الْغَالِي وَمَا فَعَلَهُ مِنْ أَجْلِ شُعْبَة الْكَرِيم ، عَاش الوَطَن مِعْطاء وَحُر ، حِفْظ مِلْك الْبِلَاد وَالْأَرْض المباركة .”