السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هذه هي حقيقة أشهر المؤثرات الصوتية التي نسمعها في الافلام العالمية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. أنين وصړاخ الوحوش – فرك البالون

المؤثرات الصوتية

أصوات الوحوش، والتي تجعلك ترتعب، هي مجرد أصوات ناتجة عن فرك البالون! فعلى سبيل المثال استخدم فنانو الڤولي في إصدار جديد من فيلم الخيال العلمي الأمريكي Godzilla لعام 2014 عدة طرق لإصدار أصوات صړاخ الوحوش، ومن بينها مجرد فرك بالوناً منفوخاً، ثم قاموا بتسجيل النتيجة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. أصوات المطر المرتطمة بالأرض – اللحم المقدد المقلي

بالطبع لن يتقيّد صناع الأفلام بأحوال الطقس، وحتى إذا كانت السماء ممطرة فأحياناً لا تكون أصوات المطر الحقيقية عالية بالقدر الذي يحتاجونه. فإذا كان مشهد ما يستلزم سقوط الأمطار، فإن فنانو الڤولي يقومون بسحرهم! فهم يعتمدون في بعض الأحيان على صوت اللحم المقدد على المقلاة فهو مثالي ليشبه صوت سقوط الأمطار، وأيضاً في بعض الأحيان يستخدمون صوت سقوط الأرز لنفس الغرض.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. أصوات سحق وتكسير الأشياء – الكرفس!!

أما صوت كسر العظام أو سحق الأشياء تحت أقدام مخلوق كبير لا يتطلب في الواقع إيذاء أي شخص، ففي الحقيقة هم يقومون بخداعنا ليس إلا، فهم يستخدمون قطعة من الكرفس. فالأصوات التي تصدر من الكرفس عند سحقه تكون مثالية لمحاكاة أي شيء يتم جرشه وسحقه ولن تشك أبدًا في الفرق!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

4. خطوات الحصان – جوز الهند

المؤثرات الصوتية

ولإضافة المؤثرات الصوتية الخاصة بحوافر الأحصنة أثناء ارتطامها بالأرض، فإنهم يعتمدون على سحق جوز الهند الفارغ المجفف على سطح صلب، فإنه يفي بالغرض ويعطي نفس الصوت. ويُمكن لجوز الهند المجفف خلق أي نوع من الإيقاع، فإنه بديل رخيص وسهل لفناني الڤولي!

5. صوت إطلاق واستبدال السهام – الخيزران

المؤثرات الصوتية

تنطلق السهام بسرعة كبيرة، والتقاط صوتها أثناء الانطلاق أمر صعب، والأصعب من ذلك التقاط أصواتها عند التصويب لمستويات منخفضة أثناء تصوير المشاهد. ولكن يمكن الاستعاضة عن ذلك عبر هزّ وتلويح عصا صغيرة من الخيزران بشكل سريع أمام الميكروفون، وهذا ما يُمكّن فنانو الفولي من التقاط التأثير المطلوب.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

6. صوت الطلقات – دبّاسة الورق

الدبّاسة الورقية الثقيلة هي أداة مثالية لخلق صوت الطلقات. فهذه الخدعة تسمح بإضافة المؤثرات الخاصة بشكل احترافي بما يتناسب مع المشهد، جنباً إلى جنب مع الصوت. ويمكن للمنتجين إعادة إنشاء صوت الطلقات بشكل أقرب للحقيقة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين