الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعبير عن اليوم العالمي للمرأة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يعد اليوم العالمي للمرأة ذات أهمية كبيرة للمناداة بالمساواة بين الجنسين ويوضح التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة في البيت والعمل والمجتمع فضلا عن محاربة ومقاومة ما تعانيه من تهميش من المجالات المختلفة والتعرض للعڼف لذلك جاءت أهمية موضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة.
مقدمة عن اليوم العالمي للمرأة
يصادف اليوم العالمي للمرأة بتاريخ الثامن من شهر مارس ويعد عطلة رسمية في مختلف بلدان العالم وتكدس هذا اليوم بالاحتفالات العديدة تكريما لإنجازات المرأة وتعزيزا بحقوقها وقد تم إصدار هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة في بداية القرن العشرين عام 1909 ميلاديا وأول البلاد التي احتفلت به أمريكا الشمالية وأوروبا وبعد ذلك أصبح يوما عالميا في العالم بأكمله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
نشأة اليوم العالمي للمرأة
يعرف اليوم العالمي للمرأة بالإنجليزية International Womens Day ويتميز بكثرة الاحتفالات في هذا اليوم بالإنجازات العديدة للمرأة منها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية ويعد دعوة لتحقيق التساوي بين الجنسين ويتم الاحتفال به في شتى بقاع العالم من كل عام حيث تعلن كل المنظمات الحكومية والشبكات النسائية الاحتفال بهذا اليوم تقديرا لأعمال المرأة وأهدافها.
نشأ هذا اليوم تأكيدا على حقوق المرأة وتعزيز دورها في المجتمع وخصوصا في الانتخابات حيث أن الحركة الاشتراكية ابتكرت هذا اليوم واختلفت العديد من الروايات حول تاريخ نشأته حيث البعض يرجح عام 1857 ميلاديا وأن ذلك التاريخ خرجت فيه النساء العاملات في الغزل والنسيج الذين يعملن لساعات طويلة من اليوم إلى شوارع نيويورك للاحتجاج على وضع المرأة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
رواية أخرى وضحت أن جماعات الحركة الاشتراكية في الولايات المتحدة قد احتفلت بتلك المظاهرات النسائية بأول يوم عالمي للمرأة عام 1909 ميلاديا وارك فيه عددا كبيرا من سكان الولايات المتحدة وقامت كلارا زيتكن الألمانية عام 1910 ميلاديا على تحديد يوم عالمي للمرأة مثل الولايات المتحدة وحصلت على الموافقة.
أهمية اليوم العالمي للمرأة
يعد هذا اليوم من كل عام تحتفل فيه المرأة بالتقدم نحو ضمان حقها في المساوة مع الرجل في جميع أنحاء العالم فضلا عن تمكينها والاعتراف بالإنجازات المرموقة في عدد كبير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ولذلك بدأت

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات