الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تفسير حركات وسلوكيات الكلاب

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. النوم عند قدميك أو معانقتك

يستشعر الكلب الدفء من قطيعه، وأنت بالنسبة له قطيعه! ولهذا السبب فإنهم يُفضلون الجلوس بالقرب منك، وهي طريقتهم الخاصة لإظهار عاطفتهم ومحبتهم تجاهك. ويُفسر هذا السلوك أيضاً للتأكيد على مكانته ووضعه في هذا المنزل، وخاصة عندما يكون لديك زوار في المنزل. وفي هذه الحالة، فإنه يحاول توضيح أنه لن يسمح لأحد بمشاركتك معه لفترة طويلة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويُفسر بعض الخبراء وضعية جلوس الكلب بجانبك مع نظرات يملؤها التحدي، مع عدم السماح لك بالتحرك من مكانك، أنه ربما يريد فقط شد انتباهك أو يُطالب ببعض الراحة.

 

2. التشنج والركل أثناء النوم

ينام الكلاب في هدوء وبعمق، حتى يدخلوا في مرحلة REM (وهي مرحلة الحركة السريعة للعين أثناء النوم). وفي هذه الأثناء يبدئون في الحلم والتشنج، وهذا ما يُفسر حركة واهتزاز وجوههم بشكل لا يمكن السيطرة عليه، أو الركل وكأنهم يُمارسون الكاراتيه، أو النباح بشكل متواصل دون أن يُدركوا ذلك من الأساس! وفي العموم لا يُنصح بإيقاظهم في تلك اللحظة، لأنهم قد يشعرون بالدوار حتى يستيقظون بشكل كامل، وسيكونوا في مزاج سيء، كما يحدث للإنسان بالضبط عندا يستيقظ من نومٍ عميق فجأة!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. تأرجح الذيل مثل المروحة

حركة ذيل الكلاب له معاني كثيرة مختلفة، ولكن عندما يتم تحريكه أثناء إمالة الوركين قليلاً، فقد يعني ذلك أنه مستعد تماماً للعب. وكلما تحركت بشكل أسرع، زادت حماسته! وبغض النظر عن عُمره، فإنه سيظل مخلص جداً وسيكون سعيد وممتن دائماً برؤيتك تتقدم في العمر وهو معك. وسيخبرك بذلك دائمًا عن طريق هزّ ذيله.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. هزّ الرجل عند دغدغة بطونهم

المزاح معهم، والبدء في دغدغة بطونهم ينتج عنه هز أرجلهم بشكل لا إرادي، لأنك ببساطة تُنشط النهايات العصبية التي ترسل إشارة إلى وجود عامل يسبب الإحساس بالوخز أو التهيج. هذه حركة مضحكة ويبدو أن معظم الكلاب تستمتع بها كثيراً، ولنكن صادقين فإنها محببة للأطفال كذلك!

 

5. مطاردة ذيله

هذا السلوك الشائع يكون له 3 تفسيرات، ومهما اختلف التفسير، فهذا السلوك مفاده الاحتياج لمزيد من الاهتمام والانتباه، أما عن الـ 3 سلوكيات فهي:

  1. أن كلبك يشعر بالملل الشديد، وبدأ أن يُلاعب نفسه ليستمتع.
  2. أن الطفيليات قد نمت على ذيله، وأنه يشعر بالحكة ولهذا يقوم بتحريكه.
  3. أما إذا كان يُطارد ذيله كثيراً، فربما يعاني من اضطراب الوسواس القهري الناجم عن التوتر أو القلق أو الإحباط.

انت في الصفحة 1 من صفحتين