الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اذاعة مدرسية عن الصلاة

موقع أيام نيوز

تعد الصلاة من أعظم الفرائض في الدين الإسلامي وهي من الأركان الثوابت التي يجب على جميع المسلمين المحافظة على الالتزام بها وأدائها على وقتها، فهي من أول الأعمال التي يحاسب عليها الإنسان يوم القيامة، وتكون البدء في صلاح وتهوين ما بعدها او الشدة فيها، كما انها العمود لهذا الدين فمن يقيم الصلاة فانه يقيم الدين ومن يهدمها فقد هدم الدين، وقد ذهب الأفراد في البحث عن كلمة حول الصلاة للإذاعة المدرسية

مقدمة للإذاعة المدرسية عن الصلاة

تحمل مقدمة الإذاعة المدرسية عن الصلاة اجمل الكلمات والعبارات للفريضة الأعظم في الدين ومن المقدمات ” بسم الله والصلاة السلام على رسول الله النبي الأمين المدير الموقر أعضاء الهيئة التدريسية الكرام زملائي الطلاب نرحب بكم في هذه الإذاعة التي تتحدث عن أعظم الفرائض في الدين الإسلامي وهي عمود الدين التي أول ما يحاسب عليها المرء في يوم القيامة فان صلحت هذه الفريضة فما بعده يكون هين بإذن الله عز وجل، الا وان هذه الفريضة هي فريضة الصلاة التي أمر بها النبي من فوق سبع سموات خمسون صلاة وما زال يطلب التخفيف حتى أصبحت خمسة بأجر خمسون صلاة.  “.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

حديث شريف على الصلاة للإذاعة المدرسية

يعد الحديث الشريف في موضوع الصلاة للإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التي يجب على الطالب الاختيار للحديث المميز الذي يحث الطلاب على المحافظة على الصلاة ولإبراز للمكانة والأهمية العظيمة التي تحملها الصلاة في الدين الإسلامي في عموده، وقد جاء الحديث الشريف عن الصلاة للإذاعة كما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: لا يبقى من درنه شيء، قال: فذلك مثل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن الخطايا”.

كلمة قصيرة عن الصلاة للاذاعة المدرسية

ان الكلمة القصيرة في الإذاعة المدرسية حول الصلاة تحمل الحث والإبراز للثواب والأجر والأهمية للصلاة والالتزام بها، ولا سيما النوافل والتطرق اليها، ومن اجمل الكلمات عن الصلاة هي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • ” الصلاة هي أول أركان الإسلام والتي فرضت لعظمه من فوق السموات السبع في أعظم معجزة للنبي عليه السلام وهي معجزة الإسراء والمعراج، فصلاة الحياة من صلاة الصلاة وعلاقة العبد من ربه، فهي خمس صلوات في اليوم والليلة وبأجر خمسون صلاة بإذن الله، وتحمل الصلاة الاجر لصحابها منذ المتوضأ في المنزل والخروج الى الصلاة ويحمل الرفع في المقام عند الله ويتم إزالة الخطايا عنه، وبهذا نحرص على أدائها في وقتها والالتزام بها. “.

هل تعلم للإذاعة المدرسية عن الصلاة

تعد فقرة هل تعلم من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية والتي تحمل المعلومات الجديدة حول موضوع الإذاعة، ولا سيما موضوع الصلاة الذي يجب ان يحمل المعلومات التي تزيد من عظم مكانة الصلاة في قلوب الطلاب حتى يتلزمون بها، ومن المعلومات لفقرة هل تعلم هي:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • هل تعلم ان فرض الصلاة جاء في ليلة الإسراء والمعراج قبل ثلاثة سنوات من الهجرة.
  • هل تعلم ان أول صلاة صلى بها النبي عليه السلام كانت صلاة الظهر.
  • هل تعلم ان الصلاة اخر وصية من النبي لنا وهي ” الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم”.
  • هل تعلم ان صلاة الفجر في جماعة تدخل المصلي في ذمة الله عز وجل.
  • هل تعلم ان الله يبرأ من تارك الصلاة معتمد.